الشعلة

القومي للمرأة يكرم الأعمال الدرامية الرمضانية 2023

قام المجلس القومي للمرأة بتنظيم مساء أمس احتفالية كبرى بعنوان “المرأة في دراما رمضان” لتكريم الأعمال الدرامية الداعمة لقضايا المرأة والتى تم عرضها خلال شهر رمضان ٢٠٢٣، وذلك بحضور كل من الفنانات المبدعات أبرزهم الفنانة منى ذكي، نيللي كريم، دنيا سمير غانم، امينه خليل، روجينا إلى جانب كوكبة من صناع الدراما من المؤلفين والمخرجين والمنتجين.

 

وقد أعربت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها باليوم وهي تتوسط كوكبة ونخبة عظيمة من صناع الدراما المصرية المحترفين، الواعين بأهمية دورهم ومسئوليتهم المجتمعية، في عصر ذهبي حافظ على مكتسبات المرأة، وعلى نجاحها وتقدمها، مشددة على أن المرأة المصرية اذا لم تحصل على حقوقها الآن فسوف يكون من الصعب الحصول عليها فيما بعد.

 

وأوضحت رئيسة المجلس، أن الدراما المصرية لطالما كانت متفردة وتلعب دورا كبيرا في تشكيل الوعى المصرى والعربى، ولها دور كبير في تشكيل الرأي العام والتنشئة الاجتماعية مثلها فى ذلك مثل المؤسسات، وقد يكون تأثيرها أكبر ، قائلة:” جملة واحدة .. ومشهد واحد في الدراما ممكن يؤثر في جيل كامل ويغير فكره .. ويعمل نقله نوعية”، مضيفة انه لذلك تكمن أهمية الدراما في نشر الوعى بقضايا المرأة المصرية ، باعتبارها فن صناعة الوعى ، مؤكدة أن وعى المرأة بحقوقها هو أهم مكتسب للمجلس القومي للمرأة.

وتابعت أن 65% من هؤلاء السيدات أنهم يرون أنفسهن في بطلات المسلسلات نظرا لواقعية المضمون الذي عبر عن معانتهن ومشاكلهن الحقيقية كما تحدث في حياتهن اليومية .

 

وقالا في الختام “شكرا من القلب لكل من ساهم في دعم المجلس لمساندة المرأة والحفاظ علي الأسرة المصرية متماسكة سعيدة قوية وداعمة لمصر شكرا لكل المبدعين من الفنانات والفنانين ولكل فرق الإنتاج الإعلامي والدرامي من الكتاب والمخرجين والمصورين والمنتجين والفرق المعاونة“

وأشادت الدكتورة هبه هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، بما تم إبرازه فى دراما رمضان لصالح المرأة المصرية، موضحة أن المجلس يعمل بالرصد منذ ٨ سنوات ومنذ خمس سنوات تم إنضمام لجنة المرأة ذات الإعاقة للمرصد، مؤكدة أنه ما يهمنا هو تغيير الصورة النمطية للمرأة المصرية والتي يتم تناولها في الدراما المصرية . 

 

وأشارت هجرس، أن المرصد الإعلامي للمجلس حقق نجاحاً كبيراً عبر متابعة جميع الاعمال الدراميه ، مؤكدة أن الصورة السلبية الخاصة بالمرأة ذات الإعاقة بدأت تتلاشى، مشيدة بأهمية دور الدراما فى نشر الوعى المجتمعى ومتوجهة بخالص الشكر لكل صناع الدراما.

 

وتم تكريم في ختام المجلس المتحدة للخدمات الإعلامية، ومنصة ووتش ات، وفنانات وصناع دراما كل من مسلسلات يحي وكنوز، حضرة العمدة، جميلة، الهرشة السابعة، ستهم، جت سليمة، عملة نادرة، تحت الوصاية.

مقالات ذات صلة

انفجارات عنيفة تهز العاصمة الأوكرانية

admin

دونالد ترامب يتوقع اعتقاله قريبًا.. وإيلون ماسك يعلق

admin

نقل الوصاية للأم مباشرة بعد وفاة الأب.. توصيات لجنة الأسرة بالحوار الوطني

admin