الشعلة

العثور على حطام الغواصة تيتان المفقودة.. ووفاة طاقمها بالكامل

قالت الشركة التي خططت لرحلة الغواصة تيتان في بيان لـ شبكة سي بي إس نيوز، إن الـ 5 أشخاص الذين كانوا على  متن الغواصة لقوا مصرعهم خلال رحلة إلى حطام السفينة تيتانيك.

وقال خفر السواحل الأمريكي إن الغواصة شهدت خسارة كارثية في غرفة الضغط وأكد أن حقل الحطام الذي تم العثور عليه في قاع البحر في وقت سابق اليوم كان عبارة عن قطع من الغواصة المفقودة.

العثور على حطام الغواصة المفقودة وخسارة طاقمها

وقال مسؤولو من خفر السواحل الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، إن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة لقوا حتفهم في حادث كارثي، مما وضع نهاية مروعة للبحث المكثف عن الغواصة التي فقدت خلال رحلة إلى تيتانيك.

وقالت شركة OceanGate Expeditions في بيان لها: هؤلاء الرجال كانوا مستكشفين حقيقيين يتشاركون روح المغامرة المميزة، وشغفًا عميقًا لاستكشاف محيطات العالم وحمايتها، قلوبنا مع هذه النفوس الخمسة وكل فرد من أفراد أسرهم خلال هذا الوقت المأساوي.

وفي سياق ذلك، قال خفر السواحل صباح اليوم الخميس إن روبوتًا من سفينة كندية وصل إلى قاع البحر،  بالقرب من تيتانيك للبحث عن الغواصة، وأكد مسؤولون أنه تم اكتشاف حقل حطام داخل منطقة البحث بواسطة مركبة ROV بالقرب من تيتانيك.

يذكر أن الغواصة تيتان والتي يبلغ حجمها شاحنة صغيرة، وتديرها شركة OceanGate Expeditions الواقعة في الولايات المتحدة، بدأت نزولًا لمدة ساعتين في الساعة الثامنة من صباح يوم الأحد الماضي، لكنها فقدت الاتصال بسفينة الدعم التابعة لها.

وبحسب الشركة، انطلقت الغواصة بـ 96 ساعة من الهواء وعلى متنها خمسة أفراد، مما يعني نفاد كمية الأكسجين بحلول صباح اليوم الخميس.

ومن بعد ذلك فقدت الغواصة تيتان الاتصال بمنظمي الرحلات السياحية، الأحد الماضي، واختفت بعد أن وصلت إلى بُعد 435 ميلًا جنوب سانت جونز نيوفاوندلاند، خلال رحلة إلى تيتانيك قبالة سواحل كندا، وتم سماع آخر صوت ضجيج من جهاز التوجيه الخاص به بعد ظهر ذات اليوم.

مقالات ذات صلة

بالتفاصيل.. الإفراج عن 25 من المحبوسين احتياطيًا بعفو رئاسي

admin

أعرف موعد مباراة الزمالك وأبو سليم في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

admin

حالة الطقس غدًا الاثنين.. شديد الحرارة جنوبا والقاهرة تسجل 34 درجة

admin