الشعلة

الصين تطلق تطبيقًا للتحذير من مرضى كورونا

أطلقت الصين تطبيقًا جديدًا يكشف الاتصال الوثيق close contact detector، والذي يسمح للناس بالتحقق مما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عبر إخبار مستخدميه إذا كانوا قريبين من شخص يشتبه في إصابته بالفيروس أو جرى التأكد من إصابته به، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.
وتسلط التقنية الضوء على مراقبة الصين عن كثب لسكانها، حيث جرى تطوير التطبيق بشكل مشترك بين الإدارات الحكومية في الصين وشركة تشاينا إلكترونيكس جروب التابعة للدولة.
ويتحقق التطبيق بعد ذلك من حالة مستخدميه، فإذا تبين أنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، فإنه ينصح مستخدميه الذين يتم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر بالبقاء في المنزل وإبلاغ السلطات الصحية المحلية.
ويغطي تطبيق كاشف الاتصال الوثيق شريحة كبيرة من المواطنين، بمن فيهم الأشخاص الذين يعيشون معًا أو يعملون معًا أو الطلاب الذين يداومون في الصف نفسه، بالإضافة إلى الطاقم الطبي أو أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية الآخرين.
كما يتم اعتبار المسافرين على متن طائرة على اتصال وثيق بالمريض إذا كانت المسافة بينهم لا تتجاوز 3 صفوف من الكراسي.
يذكر أن هذا التطبيق لم يكن ممكنًا لولا الوسائل المتطورة والمنتشرة التي تراقب بها الحكومة الصينية مواطنيها، حيث تتحد كاميرات المراقبة الوطنية، وبرامج التعرف على الوجوه، والذكاء الاصطناعي في سبيل مراقبة المواطنين، وبالتالي يستحيل للمواطن الصيني إخفاء هويته تقريبًا.

مقالات ذات صلة

أحذر استخدام الهاتف قبل النوم.. ستصاب بهذه الأمراض

admin

دراسة حديثة: خفض الرواتب يؤثر علي الوظائف الإدراكية والعقلية

admin

دراسة تكشف عدد المصابين بفيروس كورونا في ألمانيا

admin