الشعلة

الرئيس السيسي يهنئ قطر على استضافة كأس العالم 2022

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن استضافة دولة قطر لكأس العام العام الجاري، سيفتح آفاقا جديدة لاستضافة المنطقة المزيد من الأحداث الرياضية.

 

استضافة كأس العالم 2022

 

وهنأ الرئيس السيسي خلال حوار مع وكالة الأنباء القطرية “قنا” دولة قطر على استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي لأول مرة في المنطقة العربية.

وأضاف الرئيس: “الأمر يفتح آفاقا لاستضافة المنطقة للمزيد من الأحداث الرياضية العالمية، وإنني على ثقة في قدرة قطر التنظيمية واللوجستية لخروج هذا الحدث العالمي في أبهى صوره، وعلى نحو يليق بالأمة العربية”.

نتطلع لاستثمارات مشتركة

 

واصل الرئيس حديثه قائلا: “هناك الكثير من الأفكار والمبادرات التي تم طرحها مؤخرا بين الجانبين، ونأمل أن تنعكس بتحرك واقعي ملموس على مشروعات واستثمارات مشتركة، خاصة ما يتعلق بمجالات الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة مثل الهيدروجين الأخضر، وصناعة البتروكيماويات، وكذا تعزيز التعاون المشترك بين صندوق مصر السيادي ونظيره القطري”.

وأشار الرئيس إلى أن هناك مجالات أخرى للتعاون الاقتصادي المشترك وهي “المشروعات الزراعية التي تأتي في إطار التعامل مع الأزمة العالمية الحالية في إمدادات سلاسل الحبوب والغذاء”.. لافتا في هذا الصدد إلى اللقاء المهم مع رابطة رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة القطرية، بالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

ونوه الرئيس السيسى بدور دولة قطر وتفاعلها في عدد من الملفات السياسية الإقليمية، وتحقيقها نتائج إيجابية في التعامل مع تلك الملفات، مشيدا بالجهود الأخيرة للوساطة القطرية المبذولة من أجل دعم عملية الحوار الوطني بين النظام الانتقالي التشادي وجماعات المعارضة المسلحة، وهي “الجهود التي ندعمها ونتطلع للتعاون لتعزيزها سويا لتحقيق الاستقرار والتنمية والأمن للقارة الإفريقية”.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد مباراة الزمالك المقبلة فى الدورى المصري.. والقناة الناقلة

admin

تعرف على شروط تقديم الأئمة في مسابقة المسجد المثالي

admin

لخلافات على أماكن جمع الخردة.. إصابة عامل بطعنة نافذة على يد آخر بالدقهلية

admin