الشعلة

الرئيس البرازيلي يطرد السفير الإسرائيلي من بلاده

أوردت وكالة رويترز خبرا بأن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا سحب السفير البرازيلي من تل أبيب.

كما ذكرت القناة ١٣ الإسرائيلية أن البرازيل قامت بطرد السفير الإسرائيلي لديها، موكدًا على أن البرازيل سحبت سفيرها أيضا من إسرائيل.

إقامة دولة فلسطينية

وفي وقت سابق، قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إن السلام لن يتحقق بدون إقامة دولة فلسطينية مستقلة، موكدًا أن البرازيل ستواصل الدفاع والاعتراف بدولة فلسطين وترسيم حدودها والاعتراف بسيادتها الدولية، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعاني من الجوع والحرمان والمشاكل الصحية، ناهيك عن قتل أكثر من 30 ألف من الرجال والنساء والأطفال حتى الآن.

أضاف الرئيس البرازيلي، في كلمته أمام مجلس الجامعة العربية، اليوم الخميس، أن الوضع في الضفة الغربية غير مقبول إنسانيًا، ويحتاج إلى الدعم المعنوي والمادي، لافتًا إلى أنه جاء لعرض السلام وتقديم حلول لإنهاء مشكلة الفلسطينيين، وعلى إسرائيل حماية المدنيين وإيقاف إطلاق النار، دون شروط وتحرير الرهائن من كلا الجانبيين.

إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني

تابع: “أقترح على مجلس الأمن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وتدعيم القرارات التي تتيح إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني”، مؤكدًا أن دولته ستقدم المساعدات المالية إلى منظمة الأونروا التي تساعد الشعب الفلسطيني، مطالبًا بتقديم كل الدولة المساعدات لهذه المنظمة.

رئيس البرازيل أكد أن دولته أول دولة بأمريكا اللاتينية تحظى بعضو مراقب بالجامعة العربية.

أوضح أن زيارته اليوم للجامعة العربية، تعكس رغبة بلاده في استعادة الحوار مع الدول العربية، خاصة أنه سبق وأن زار الإمارات والسعودية لتعزيز التعاون في التجارة والثقافة والتكنولوجيا وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

admin

سوريون بلا مأوى في شوارع تركيا.. وأحبتهم تحت الأنقاض

admin

قرار جديد من القضاء بشأن منع محمد رمضان من الظهور

admin