الشعلة

الخارجية الفلسطينية: تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الاحتلال

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل وفاعل لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين اليهود الذين يمارسون العنف والانتهاكات العنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في القرى والبلدات والمخيمات والمدن الفلسطينية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إن إرهاب المستعمرين المنظم وصل إلى مستويات غير مسبوقة تحت حماية جيش الاحتلال الذي يوفر الحماية والحصانة لقطعان المستوطنين، محملة الوزارة حكومة الاحتلال والائتلاف اليميني المتطرف المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الممارسات والدعوات التحريضية.

 

ودعت الخارجية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرات توقيف بحق غلاة المستعمرين وتقديمهم للعدالة الدولية.

الخارجية الفلسطينية تطالب المنظمات الدولية بوقف جرائم إسرائيل

ومن جهة أخرى، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، استشهاد الأسير وليد دقة 62 عاماً المريض بالسرطان جرّاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد، القتل البطيء التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى، وطالبت الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بتوفير الحماية لشعبنا.

ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء وفا، بالجرائم البشعة التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلية بحق الأسرى، والتي تتمثل باعتماد قوانين وتشريعات عنصرية بحقهم، وسياسة القمع والتنكيل وتعمد الأهمال الطبي لصحتهم، والتي أدت إلى استشهاد الأسير وليد دقة وغيره من الأسرى.

وطالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، الدول والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها بوقف جرائم إسرائيل ومحاسبتها حماية للشعب الفلسطيني وحفاظا على القانون الدولي ومؤسساته، مؤكدة أنها ستعمل مع كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات العدالة من أجل مساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

الخارجية الفلسطينية تُدين اعتداءات الاحتلال المتواصلة على الكنائس وممتلكاتها

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، محاولات سلطات الاحتلال اخلاء حديقة البقر التابعة لأملاك الكنيسة الأرمنية في القدس المحتلة، واعتبرتها امتدادا لإجراءاتها الاستفزازية واعتداءاتها المتواصلة على الكنائس، ورجالاتها، وممتلكاتها، لاستكمال تهويد القدس، وتكريس ضمها، وتغيير الوضع التاريخي والسياسي والقانوني القائم، وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية ومنظمة “اليونسكو”.

وحذرت الوزارة، في بيان صحفي، صدر اليوم السبت، من مخاطر امعان الاحتلال في استهداف القدس، ومقدساتها، وهويتها، مؤكدا أن جميع اجراءاته أحادية الجانب مرفوضة وباطلة.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف هذه الاجراءات فورا، باعتبارها تهديد مباشر لساحة الصراع، والمنطقة برمتها.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد إعلان تنسيق المعاهد والكليات للدبلومات الفنية 2023

admin

تعرف علي الفئات المستحقة للحصول على مساعدات نقدية من بنك ناصر.. (أعرف التفاصيل والشروط)

admin

داء الكلب.. تعرف علي أعراضه ومراحل الإصابة وكيفية العلاج منه

admin