الشعلة

التحالف الوطني يطلق أكبر مبادرة إطعام في مصر تحت شعار “خيرك سابق”

أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عن إطلاق أكبر مبادرة إطعام فى مصر تحت عنوان خيرك سابق بهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ مليون أسرة على مدار العام، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بأهمية تكاتف الجهود لدعم الشرائح الأولى بالرعاية فى مواجهة آثار الأزمة العالمية.

 

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

 

وأوضح التحالف فى بيان له أن المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر المستهدفة، وأن المبادرة تم التخطيط لها لتنطلق فى التنفيذ عبر مستويات ثلاث، أولها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، وبهذا الكارت تستطيع الأسرة المستفيدة شراء مستلزماتها الغذائية الضرورية بحد ادنى ٣٠٠ جنيه، وحد أقصى ٥٠٠ جنيه، وذلك من خلال منافذ متعددة منتشرة فى أنحاء الجمهورية سوف يتم الإعلان عنها تباعًا.

 

توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة

وأشار التحالف إلى أن مستوى التنفيذ الثاني، هو توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة فى منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف، الوطني، ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته، كذلك يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة فى أنحاء الجمهورية، كما يشمل المستوى الثالث توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح التحالف الوطني لـ العمل الأهلي التنموي، أن إطلاق اسم “خيرك سابق” على المبادرة ياتى تأكيداً على إرساء مبادئ التكافل بين كل الشرائح المجتمعية المستفيدة. وأنه سوف يتم التعميم على الجمعيات القاعدية، استمارة تقديم طلب إطعام شهري ليتم بمقتضاها وصول الدعم و المساعدةات الغذائية الأنسب من كيانات التحالف إلى الأسرة المستفيدة في كافة محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زيلينسكي يوجه اتهاما جديدا لـ روسيا في الأمم المتحدة

admin

الخميس الأسود.. دعوات الإضراب في فرنسا تصيب البلاد بالشلل

admin

سائح بريطاني يختفي في مصر.. ومفاجأة حين وجدوه

admin