الشعلة

الإمارات تثني على دور مصر في تنظيم قمة جوار السودان.. وتدعو لوقف إطلاق النار

رحبت دولة الإمارات بالبيان الختامي الصادر عن قمة جوار السودان، التي عقدت في القاهرة والذي أكد أهمية حماية السودان والحفاظ على مقدراته ومنع تفككه، ودعا إلى الاحترام الكامل لسيادة السودان وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأثنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها على جهود جمهورية مصر العربية في تنظيم هذه القمة، مشددة على أهمية تكثيف العمل على وقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.

وشددت الإمارات على موقفها الثابت المتمثل بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار والعمل على إيجاد حل سلمي للأزمة بين الأطراف المعنية، بما يعزز استقرار السودان ويلبّي تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والتطور والنماء.

قمة حوار السودان

وشارك رؤساء دول وحكومات جمهورية إفريقيا الوسطى، وتشاد، وإريتريا، وإثيوبيا، وليبيا، وجنوب السودان، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في قمة دول جوار السودان بالقاهرة اليوم 13 يوليو 2023، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمين عام جامعة الدول العربية؛ لبحث كيفية معالجة الأزمة السودانية.

مقالات ذات صلة

الإمارات وقطر تعلنان إعادة التمثيل الدبلوماسي بينهما

admin

وزيرة التضامن توجه بصرف تعويضات ومساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث ترعة المنصورية بالدقهلية

admin

فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل يحقق 17 مليون جنيه في أسبوعين

admin