الشعلة

الثانوية العامة 2023/2024.. تعرف علي الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم “بالتفاصيل”

يبحث مئات الآلاف من الطلاب عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024، وذلك بعدما ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني في أغلب المحافظات المصرية وبنسب نجاح متفاوتة، لتكون الخطوة التالية هي إعلان درجات تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة وتجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم، وهو ما نوافيكم تفاصيله عبر القاهرة 24.

 

الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024، وذلك للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية والراغبين في التقديم بالصف الأول الثانوي العام بعد إعلان تنسيق القبول بالثانوية العامة.

يشترط أن تكون الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 للطلاب الحاصلين على درجات تنسيق الثانوية العامة المعلنة من كل محافظة على حدة، سواء تنسيق المرحلة الأولى، أو درجات تنسيق المرحلة الثانية في حالة كان هناك أماكن فارغة في المدارس، حيث ينبغي أن يكون عدد الطلاب داخل كل فصل 45 طالبا.

 

يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي المستوفون لدرجات التنسيق تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024 كالتالي:

 

  • طلب الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة ويجب أن يحتوي على الدمغات.
  • أصل شهادة الميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها.
  • البطاقة الصحية للطالب.
  • صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم.
  • أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية + 2 صور لها.
  • بطاقة الاختيار وتملأ بمعرفة الطالب وولي الأمر مع التوقيع عليها وتدوين الرقم القومي بها.
  • صورة شخصية حديثة 4×6 ويدون عليها اسم الطالب.
  • 2 طابع مهن تعليمية.
  • ملف ورقي + حافظة بلاستيكية.
الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024

رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية للناجحين

استمارة نجاح الشهادة الإعدادية ورقة أساسية ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2023/2024، أو حتى مدارس الدبلومات الفنية، ولذلك فقد أعلنت المديريات التعليمية في كافة المحافظات المصرية رسوم طبع وتحرير واستخراج الشهادات الدراسية العامة بقيمة 50 جنيها، ويمكن الحصول على شهادة إتمام التعليم الأساسي للطلاب الناجحين من خلال المدرسة فور إتاحتها أو من خلال الموقع الإلكتروني للمديرية التعليمية التابع لها الطالب.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة

هذا ومن المقرر إتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الجيزة اليوم، حيث يتم تعليق النتائج في جميع مدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة، وذلك بعد اعتمادها رسميا منذ يوم الأربعاء الماضي وتجميلها إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة.

 

وجاءت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة 85،17%، حيث بلغ إجمالي المتقدمين لأداء الامتحانات 189318 طالبا وطالبة وبلغ إجمالي عدد الناجحين 159726 طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي عدد الطلاب الأوائل للشهادة الإعدادية 255 طالبا وطالبة.

 

 

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة عن بدء تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 للفصل الدراسي الثاني الدور الأول غدًا الأحد الموافق 4/6/2023، وذلك لمدة 15 يوما متتاليا وبرسوم قدرها 35 جنيها للمادة.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة بعد اعتمادها من جانب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بنسبة نجاح 85.1%، ووفقا لبيانات الحافظة فقد حققت إدارة شبرا التعليمية المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح 98.15%، تليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت 96.72%، وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت 96.24%.

 

ومن المقرر فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة غدا الأحد 4 يونيو 2023 ولمدة أسبوعين تنتهي فيهم إجراءات التظلم يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2023، على أن تكون التظلمات داخل الإدارات التعليمية التابع لها الطلاب، وبرسوم قدرها 35 جنيها للمادة الواحدة، أما خطوات التظلم فهي خطوات ثابتة محددة على مستوى المديريات التعليمية في كافة المحافظات.

خطوات تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

  • التوجه إلى شؤون الطلاب في الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
  • دفع رسوم التظلم عن المادة الواحدة 35 جنيها.
  • تقديم الأوراق المطلوبة للتظلم وهي صورة البطاقة الشخصية لولي أمر الطالب.
  • وطلب بالمواد المتظلم فيها وإيصال رسوم التظلم.
  • تسليم هذه الأوراق للجنة النظام والمراقبة بالإدارة التعليمية.
  • تحديد موعد للاطلاع على صور أوراق الإجابة في المادة المراد التظلم فيها.
  • ذهاب الطالب مع ولي أمره فقط إلى اللجنة منذ التاسعة صباحا.
  • مراجعة الإجابات والحصول على نتيجة التظلمات في مقر شؤون الطلبة بالإدارة التعليمية التابع لها.

مقالات ذات صلة

براءة مودة الأدهم من الاتجار بالبشر.. لهذا السبب

admin

تشيلسي يعلن ضم قائد شاختار في الميركاتو الشتوي الحالي

admin

إطلاق نار داخل كنيسة في تكساس ومقتل المهاجمة

admin