الشعلة

الأزهر يعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد في المعاهد الأزهرية

أعلن الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، أنَّ الدراسة بالمعاهد الأزهرية ستبدأ في الأول من شهر أكتوبر القادم 2022م.

وقال وكيل الأزهر، إنه يتم التنسيق بصورة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم في كافة المواعيد الدراسية سواء بداية العام أو إجازة نصف العام ونهايته، حتى تكون الدراسة في التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية في موعد واحد.

وأكد الدكتور الضويني  إنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات المتعلقة برفع كفاءة بعض المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية، فضلا عن تهيئة المعاهد الأزهرية لاستقبال طلاب الأزهر الشريف خلال العام الدراسي الجديد، وأشاد فضيلته بالروح التي ظهر عليها العديد من معلمي الأزهر، والقائمين على العملية التعليمية العام الماضي، من تفانٍ في العمل، مشددا على أهمية استمرار هذه الروح لتحقيق الأهداف المنشودة والارتقاء بمنظومة التعليم في الأزهر الشريف.

وفي سياق متصل أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية والتى من المقرر أن تنطلق غدا السبت  في كافة معاهد الجمهورية.

ومن جانبه قرر الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف أن تكون أيام الأسبوع كلها أيام عمل خلال فترة الإمتحانات وذلك لمباشرة أعمال الامتحانات على مدار الساعة وضمان خروجها على النحو المطلوب.

وتم تخصيص غرفة عمليات برئاسة وكيل الأزهر للتواصل المباشر مع المسئولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتس اب.

ونبه قطاع المعاهد على رؤساء اللجان، بأنه ممنوع استخدام القلم الرصاص إلا في الرسومات الهندسية، كما أنه ممنوع استخدام القلم الجاف الأسود والقلم المزيل والقلم الحبر بكل ألوانه، على أن تتم الإجابة بالقلم الجاف فقط لا غير.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد ومكان جنازة نجل الفنان حسن يوسف وشمس البارودي

admin

دراسة تكشف سبب تحول إخوان ليبيا إلى جمعية “مجتمع مدنى”

admin

تجتمع شهريا.. تفاصيل لجنة مراقبة أسعار السلع في مصر

admin