الشعلة

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبل

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على مدار اليوم، خلال الأيام المقبلة، وذلك في الفترة من غدٍ الإثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، وحتى يوم السبت القادم الموافق 20 من نفس الشهر.

وأشارت الهيئة، في بيانها الصادر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أن ارتفاع الرطوبة سيعمل على الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات مئوية.

وأضافت أن الرطوبة أيضًا ستؤدي إلى الإحساس بطقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلًا على السواحل الشمالية، وحار رطب على باقي الأنحاء، لافتةً إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

شبورة ورياح

ونبهت الأرصاد إلى وجود شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

كما لفتت إلى نشاط الرياح خلال الفترة المشار إليها، على بعض المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نسب الرطوبة المتوقعة

بحسب بيان الأرصاد، تتراوح نسب الرطوبة المتوقعة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، خلال الفترة من الإثنين إلى السبت المقبل، ما بين 75% إلى 85%، وفي السواحل الشمالية ما بين 90% و 95%، وفي جنوب سيناء ما بين 55% إلى 65%، أما في شمال الصعيد فتتراوح الرطوبة ما بين 45% إلى 55%، وعلى جنوب الصيد تصل الرطوبة إلى 30% و 35%. وللمزيد من التفاصيل حول نسب الرطوبة، يمكنكم الاطلاع على البيان المرفق أدناه.

دجات الحرارة الآن

وفي سياقٍ متصل، أعلنت هيئة الأرصاد عم درجات الحرارة المسجلة الآن على كافة أنحاء الجمهورية، وذلك طبقًا لمحطات الرصد التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ حيث تسجل الحرارة المقاسة الآن على القاهرة الكبرى ٣٤ درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة ٣٧ درجة مئوية.

وتسجل درجة الحرارة المحسوسة على السواحل الشمالية ٣٢ درجة مئوية، وعلى شمال الصعيد ٣٧ درجة مئوية، وعلى جنوب الصعيد ٤١ درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

طرح البوسترات الرسمية لفيلم “عادل مش عادل” بطولة أحمد الفيشاوي

admin

بالصور.. مصرع شخصين وإصابة 44 في حادث على طريق الإسكندرية مطروح

admin

وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن نظام التقييم لصفوف النقل من السادس الابتدائي وحتى الثاني الثانوي

admin