الشعلة

اكتشاف ضخم للغاز الخام على سواحل أبو ظبى الإماراتية

أعلنت شركة النفط الإماراتية أدنوك ، عن اكتشاف بئر غاز قبالة سواحل أبوظبي في منطقة بحرية، بكمية تقدر بنحو 2تريليون برميل، وهو الاكتشاف الأول ضمن امتيازات التنقيب البحري في الإمارات، كما اثبتت أن النتائج المؤقتة لأول بئر استكشاف في امتياز بلوك 2، الذي تديره شركة إيني الإيطالية، تشير إلى وجود نحو 1.5 إلى تريليوني قدم مكعب من الغاز الخام.

كما قال سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والعضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، أن اكتشاف موارد الغاز الطبيعي المادية في المنطقة البحرية 2، يؤكد كيف أن نهج شركة أدنوك في الشراكات الاستراتيجية، ساعد على تسريع استكشاف وتطوير الموارد الهيدروكربونية غير المستغلة في أبوظبي.

كما يذكر أن الإمارات لديها أحد أكبر احتياطات الغاز في العالم، ويقدر الخبراء كميات الغاز التقليدي فيها بنحو 273 تريليون قدم، بينما يقدر الغاز غير التقليدي بنحو 160 تريليون قدم.

وقررت الإمارات قبل أشهر، أن الصناعات الخاصة بالغاز والنفط يجب أن تشهد استثمارات بقيمة أكثر من 600 مليار دولار امريكي، ضمن خطة طموحة التى ستنتهي بعد 8 سنوات، في إطار توفير الطلب الزائد، بالتوازي مع عملية الاعتماد على الطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي حالة الطقس غدا السبت 25-6-2022 في مصر

admin

ثمار التوحيد الخالص.. تعرف عليها

admin

لإحباط هجمات إيران.. إسرائيل تكشف عن تحالف جديد

admin