الشعلة

اعرف سعر ذبح الخروف بشوادر التموين

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في إقامة 39 شادرا لبيع الخراف الحية، وذلك بسعر 90 جنيها للكيلو القائم.

وأكدت وزارة التموين إتاحة خدمة ذبح الخراف بسعر 300 جنيه للخروف، وذلك تيسيرا على المواطنين الراغبين في شراء الخراف الحية من نوافذها.

وتنتشر الشوادر على مستوى الجمهورية والموزعة على الشركة المصرية لتجارة الجملة 13 شادرا، العامة لتجارة الجملة 8 شوادر، النيل للمجمعات الاستهلاكية 8 شوادر، الأهرام للمجمعات الاستهلاكية 8 شوادر، الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية 2 شادر، المصرية للحوم والدواجن شادر.

وأعلنت وزارة التموين ايضا طرح 6320 رأس عجول حية ولحوم مجمدة بكمية 4112 طن.

وجاءت أسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية كالآتي:

كيلو اللحم السوداني المبرد- 115 جنيها
كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي- 85 جنيها
اللحوم المجمدة المفروم زنة  500 جرام- 57.5 جنيها
كيلو اللحوم الضأن الطازج- 130 جنيه

من ناحية آخرى، تلقى الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، تقريرا من الشركة المصرية للحوم والدواجن حول ‏عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية ‏المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد وزير التموين أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل إلى 120 ‏طن يومي، وما يقارب 40 طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة.

وأشارت الشركة المصرية للحوم والدواجن في التقرير ‏الى  إن هذه الكميات مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏

من جانبه، قال اللواء محمود السعدني رئيس مجلس إدارة الشركة ‏المصرية للحوم والدواجن، أن المحاجر المصرية يوجد بها حوالي ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح ويتم الاستعاضة من الجانب ‏السوداني حال ذبح أي كمية منها، مؤكدا أن هذه الرؤوس تعرض على ‏الطب البيطري قبل الذبح وبعد الذبح وقبل توزيعها على الـ 1300 ‏مجمع استهلاكي.‏

ووجه وزير التموين بتخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 جنيها الى 85 جنيها.

مقالات ذات صلة

تويتر يحذف أكثر من مليون حساب وهمي يوميا

admin

صحة البشير في تدهور .. و”بقاؤه في السجن صعب”

admin

حالة الطقس في ثاني يوم عيد الأضحي

admin