الشعلة

احتباس حراري.. اشتعال الحرائق في بلاد المعاطف والمظلات

لا تزال بعض الدول الأوروبية تكافح أسوأ حرائق غابات لها منذ عقود، الأربعاء، حيث استيقظت المملكة المتحدة على يوم أقل من الأمس الأكثر سخونة على الإطلاق.

وامتدت موجة الحر الواسعة النطاق التي أشعلت تلك النيران على طول الطريق حتى اسكتلندا الثلاثاء، ما أدى إلى درجات حرارة قياسية في البلدات والمدن في جميع أنحاء بريطانيا وتركت سكان لندن مصدومين لرؤية بلدتهم تتعرض لنفس النوع من حرائق الغابات التي اعتادوا عليها.

كانت الأرض المتفحمة والمنازل المدمرة في العاصمة البريطانية دليلاً على حقيقة أنه حتى المملكة المتحدة تشتعل بالرغم من أنها بلد المظلات والمعاطف الأكثر شيوعًا من مكيفات الهوا، لكنها باتت لا يمكنها الهروب من عواقب ارتفاع درجة حرارة المناخ، بحسب شبكة ايه بي سي الامريكية.

فيما اشتعلت حرائق غابات نادرة وانتشرت في جميع أنحاء لندن الثلاثاء حيث عانى جزء كبير من إنجلترا من حرارة تزيد عن 100 درجة مئوية. تم تسجيل رقم قياسي جديد لدرجات الحرارة في مدينة كونينغسبي بشرق إنجلترا عند 40.3 درجة مئوية ، وهو ما يزيد عن 104 درجة فهرنهايت.

ونظرًا لأن معظم أنحاء البلاد قد مرت شهرًا أو أكثر مع انخفاض قطرة المطر بالكاد ، كانت درجات الحرارة الحارقة هي كل ما يتطلبه الأمر لإشعال العشب الجاف بأعواد الثقاب والفرشاة في الساحات الخلفية وعلى طول الطرق السريعة.

عمل لواء إطفاء لندن أكثر أيامه ازدحامًا منذ الحرب العالمية الثانية ، حيث استجاب رجال الإطفاء لأكثر من 2600 مكالمة وقاموا بإخماد 12 حريقًا في وقت واحد في وقت واحد ، وفقًا لما ذكره رئيس البلدية صادق خان.
وقال العمدة إن الحرائق في لندن دمرت 41 عقارًا على الأقل ، وعولج 16 من رجال الإطفاء من استنشاق الدخان أو إصابات أخرى.

وقال تيموثي ستوك الذي كان منزله من بين أولئك الذين فقدوا في قرية وينينجتون في لندن الكبرى لشبكة بي بي سي نيوز الشريكة “ليس لدينا شيء ، كل شيء ذهب”.

وصرح الوزير البريطاني كيت مالثوس لأعضاء آخرين بالبرلمان البريطاني يوم الأربعاء بأن 13 شخصا لقوا حتفهم وسط موجة الحر بعد أن “واجهوا صعوبات في الأنهار والخزانات والبحيرات أثناء السباحة في الأيام الأخيرة – سبعة منهم صبية في سن المراهقة”.

ولكن في حين صُدم العديد من سكان لندن بالحرارة الشديدة ، فإن الأشخاص الذين يدرسون المناخ المتغير للأرض لم يكونوا كذلك.

مقالات ذات صلة

الدفاع البريطاني: قوات روسية تستعد لدخول أوكرانيا من بيلاروسيا

admin

السيسي لصحيفة لوفيجارو الفرنسية:لابد من معاقبة الدول التي تمول وتسلح المنظمات الإرهابية

admin

طارق الشيخ يطرح «الجراح بتذل» ويطالب بالثأر من الغدارين

admin