الشعلة

​إلغاء بطاقة التموين في هذه الحالات.. تعرف عليها

تعتبر خدمات البطاقات التموينية من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال المكاتب التموينية، أو موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية.

ويوجد نحو 22 مليون بطاقة تموينية يستفيد بها 64 مليون مواطن يصرفون الخبز او الدعم السلعي.

وحذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية من وقف بطاقة التموين نهائيا، وذلك إذا ارتكب صاحب البطاقة التموينية عددا من الافعال، وهي:

-في حالة عدم  صرف السلع والخبز بها لمدة 6 أشهر متتالية.

-إذا تم ضبط بطاقة التموين مرتين متروكة لدى صاحب المخبز البلدي.

-إذا تم ضبط بطاقة التموين مرتين متروكة لدى البقال.

وأكدت وزارة التموين إنه في حالة ترك المواطن بطاقة التموين عند صاحب المخبز او البقال التمويني،  يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدى البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة تكرار ضبط البطاقة يسقط حق صاحب البطاقة المضبوطة أو احد المستفيدين بها المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى حيث يتم إلغائها نهائيا.

كما حذرت وزارة التموين  من وقف بطاقة التموين نهائيا، عند التوقف عن صرف السلع أو الخبز لمدة تزيد عن 6 أشهر.

وأوضحت وزارة التموين أن عدم صرف المواطن لمستحقاته التموينية لمدة ٦ شهور متتالية يحذف البطاقة آليًا.
وتقوم وزارة التموين بصرف المقررات السلعية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون مواطن، وذلك من خلال ٣٠ ألف بقال تمويني وأكثر من ٤ آلاف منفذ لجمعيتي بالإضافة إلى ١٣٥٠ فرعًا للمجمعات الاستهلاكية.

وأكدت وزارة التموين أنه يتم صرف أكثر من 5 آلاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية.

كما تم ضخ ما يزيد عن 3 آلاف طن زيت طعام، وأكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة، فضلًا عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 30 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة.

وتتابع وزارة التموين  السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية فضلا عن شن حملات رقابية  لضمان وصول السلع الي المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

من ناحية أخرى، اعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن اسعار 5 سلع جديدة صدر قرار بزيادتها على قائمه السلع التموينية اعتبارا من الشهر المقبل.

وزادت اصناف قائمه السلع التموينية بخمسة سلع جديدة وهى مسلى نباتى( سمنه) ودقيق معبأ ؛وطحينة بيضاء وتونه، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة.

وجاءت اسعار السلع الخمسة الجديدة على القائمة التموينية كالآتي:

سعر كيلو الدقيق المعبأ سواء ورقي او بلاستيك ب11 جنيها

طحينة بيضاء ظرف 140 جم بسعر 2 جنيه.

تونة مفتتة 140 جرام بسعر 12 جنيها.

مربى انواع 350 جنيه بسعر 14 جنيها,

مسلى صناعي 800 جرام سعرها: 24 جنيهًا.

ويحق للمواطن صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتي بلغ عددها 30 سلعة.

وشمل التوجيه الوزاري عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني المقرر، ويسمح للمواطن بصرف حزمة السلع طبقًا لاحتياجاته وفيما لا يتجاوز خمسة جنيهات عن مبلغ الزيادة المقرر للبطاقة.

مقالات ذات صلة

سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم الخميس 15-2-2024

admin

انخفاض عدد سكان الصين للمرة الأولى منذ ستين عاماً

admin

أسعار السجائر المحلية والأجنبية  فى الأسواق

mohamed