الشعلة

إلغاء الحكم الصادر على المفكر أحمد عبده ماهر بالسجن وإعادة محاكمته أمام دائرة جديدة

قرر مكتب التصديق على أحكام أمن الدولة طوارئ، إلغاء الحكم الصادر على المفكر أحمد عبده ماهر بالسجن لمدة 5 سنوات، وإعادة محاكمته يوم 7 فبراير، أمام دائرة جديدة.

الجدير بالذكر أن المحامي نجيب جبرائيل، وفريق دفاع أحمد عبده ماهر، تقدموا بمذكرة على حكم حبسه بالسجن 5 سنوات، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

أحمد عبده ماهر

وقال جبرائيل، إن قرار مكتب التصديق جاء بناء على خطأ في تطبيق القانون والإخلال بحق الدفاع الجوهري، حيث استجاب مكتب التصديق للمذكرة والالتماس المقدم وقرر إلغاء الحكم.

كانت محكمة جنح النزهة قد قضت في نوفمبر 2021، بحبس أحمد عبده ماهر 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة ازدراء الأديان بعدما تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد أحمد عبده ماهر يتهمه بازدراء الدين الإسلامي.

تفاصيل اتهام أحمد عبده ماهر

وذكر البلاغ أن أحمد عبده ماهر: اعتاد الظهور في القنوات، فليس من الغريب عليه ابتداع مختلف الطرق للحرب على الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم، ويعقد مؤتمرا لتغيير ثوابت الدين ويطالب الأزهر بالاعتذار عن الفتوحات الإسلامية، بل ارتكب العديد من التطاولات على الدين الإسلامي الحنيف.

وقال صبري في بلاغه: من الشخصيات التي لا بد من كشف حقيقتها وإظهار حقدها على السُّنة خصوصا والإسلام عموما، المدعو أحمد عبده ماهر، فلن يمل المجرمون من ابتداع مختلف الطرق للحرب على الإسلام وتشكيك المسلمين في دينهم ومن طرقهم الخبيثة تلك الثلة العفنة التي تلبس رداء الإسلام تزعم محبته وتجميله في عيون أعدائه، بينما الحقيقة أنها تُغير مفاهيم الدين الأصلية وتستبدل بها أخرى زائفة براقة ينخدع بها الناس لكنهم يصدقونها، لأنها توافق أهواءهم، فيأتي يوم القيامة وإذا بالناس يفاجئون بأن دين الإسلام الذي أنزل على محمد، صلى الله عليه وسلم، يختلف عن دينهم الذي أخذوه عن تلك الثلة الكاذبة المخادعة.

مقالات ذات صلة

علي محمد الشرفاء يكتب: القرآن والتاريخ

admin

طالب يخترق نظام جامعة عربية ويعدل درجات زملائه

admin

«النقد الدولى» يبقى على توقعاته بنمو اقتصاد مصر فى «2020/2019»

admin