الشعلة

إسقاط طائرة مسيرة اقتربت من المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إسقاط طائرة مسيرة اقتربت من المدمرة “يو إس إس ماسون” في البحر الأحمر، حسبما ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل لها.

وكانت أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن أنها مستمرة في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة، حسبما ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل لها.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شهره الثالث على التوالي مع استمرار المجازر والإبادة الجماعية في مناطق شمال وجنوب القطاع إثر القصف الجوي العنيف والمكثف من الطيران الحربى الإسرائيلي، وكثف الاحتلال غاراته على عدة مناطق فى شمال غزة أبرزها جباليا التي تعرض البلوك رقم 2 و5 لقصف عنيف، ما أدى لارتقاء 100 شهيد فلسطيني غالبيهم من الأطفال والنساء.

وتخوض الفصائل الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فى منطقة الفالوجا غرب جباليا شمال قطاع غزة، ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح الدبابات والمشاة فى شمال القطاع، وتمنع القوات الإسرائيلية أي حركة للمواطنين المتواجدين فى الشمال خاصة بمخيم جباليا.

وشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على خان يونس جنوب قطاع غزة مع محاولات التقدم شرقا مع توسع العمليات البرية في عدة محاور، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة حمادة قرب مسجد عبد الله عزام بحي الزيتون جنوب غزة.

الأمم المتحدة: الفلسطينيون في قطاع غزة يعيشون في «رعب مطلق»

أعلن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الأربعاء، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون في “رعب مُطلق ومتزايد”، داعيًا إلى وقف إطلاق النار بصورة عاجلة.

وقال تورك – في مؤتمر صحفي عقده في جنيف – إنه بعد شهرين من بدء الحرب على غزة، ما زال المدنيون يتعرضون لقصف إسرائيلي متواصل ولعقاب جماعي”، مُبديًا خشيته من وقوع المزيد من “الفظاعات”.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة قد أكد الليلة الماضية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أن رفض استمرار الهدنة الإنسانية، والتي استمرت أسبوعًا وانتهت يوم الجمعة الماضي، ارتكب (77 مجزرة) راح ضحيتها (1،248) شهيدًا، مبينا أن هذا لا يعكس العدد الحقيقي للشهداء، إذ لا يزال هناك مئات تحت الأنقاض لم تتمكن طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامينهم.

وقال المكتب إن عدد الشهداء ارتفع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى (16،248) شهيدًا، في (1550) مجزرة، ومن بين هؤلاء الشهداء (7،112) طفلًا و(4،885) امرأة.

مقالات ذات صلة

نشوب حريق في محل أحذية بوسط البلد.. والدفع بسيارات إطفاء للسيطرة عليه

admin

دار الإفتاء توضح..متى تحصل المرأة على نصف ثروة الرجل؟

mohamed

هزاع المنصوري.. أول رائد فضاء إماراتي

admin