أخبارتوب ستوري

إرسال أسلحة وتدريب جنود.. ألمانيا تتعهد بدعم أوكرانيا

بعد انتقادات لألمانيا بسبب “تباطؤها” في إرسال الأسلحة لأوكرانيا، تعهد المستشار أولاف شولتز، باستمرار الدعم الألماني والأوروبي لكييف.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتز، في بيان الحكومة الذي ألقاه أمام البرلمان اليوم الأربعاء إن “أوكرانيا تحصل على الأسلحة التي تحتاج إليها بشكل خاص في المرحلة الحالية من الحرب”، مؤكدًا أن ألمانيا ستورد الأسلحة “اليوم، وفي المستقبل”.

وعن القمم الوشيكة للاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى والناتو، قال السياسي الاشتراكي الديمقراطي إن أوكرانيا لها كل الحق في أن تدافع عن نفسها في مواجهة روسيا، “ومن واجبنا كجيران أوروبيين وكمدافعين عن الحق والحرية وكأصدقاء وشركاء لأوكرانيا أن ندعمها في ذلك على أفضل نحو ممكن”.

دعم “كبير”

وقبل قمتي الاتحاد الأوروبي ومجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، أكد شولتز، أن أوروبا تقف موحدة إلى جانب الشعب الأوكراني “وسنواصل دعم أوكرانيا بشكل كبير ماليا واقتصاديا وإنسانيا وسياسيا وبالتأكيد بتوريد أسلحة”، مشيرًا إلى أن الدعم سيستمر “طالما احتاجت أوكرانيا إلى دعمنا”.

وأشار المستشار إلى أنه يجرى تدريب جنود أوكرانيين على دبابات الدفاع الجوي طراز جيبارد (الفهد)، مؤكدًا أن تدريب الجنود على راجمات الصورايخ المتعددة التي وعدت بلاده أوكرانيا بها، سيبدأ في الأسبوع المقبل.

وكشف شولتز أنه تم التوقيع منذ أيام قليلة بين أوكرانيا وقطاع الصناعة الألماني على عقد توريد نظام الدفاع الجوي أيريس-تي الذي يمكنه أن يحمي مدينة كبرى كاملة.

وأكد شولتز على قرب بدء أول عملية تبادل للأسلحة مع التشيك، مشيرًا إلى أن المحادثات مع شركاء تبادل آخرين تسير على قدم وساق.

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button