الشعلة

أول رد من لبلبة على تكريمها بـ جائزة الهرم الذهبي من مهرجان القاهرة السينمائي

أعربت الفنانة القديرة لبلبة عن سعادتها بتكريمها في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي، وحصولها على جائزة الهرم الذهبي إنجاز العمر، موجهه الشكر للقائمين على المهرجان.

 

تكريم لبلة بمهرجان القاهرة السينمائي

وقالت لبلبة، خلال بيان: إنه رغم تكريمها في العديد من المحافل الدولية والمحلية، إلا أن تكريم مهرجان القاهرة له طابع خاص بالنسبة لها.

وتابعت واصفة هذا التكريم بأنه بمثابة الجوهرة التي تتوج مسيرتها الفنية، والوقوف على مسرحه كأحد المُكرمين؛ هو حلم وشرف كبير، يتمنى كل فنان مصري أن يناله.

القاهرة السينمائي يعلن تكريم لبلبة

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال الدورة الـ٤٤ من المهرجان المقرر إقامتها من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وأعلن الفنان القدير حسين فهمي، رئيس المهرجان، فوز الفنانة لبلبة بالجائزة قائلًا إنها «فنانة لها تاريخ كبير جدًا بدأت العمل وهي عندها 5 سنوات في فيلم للمخرج نيازي مصطفى وهو اللي اختار لها اسم لبلبة».

وتابع في مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية للمهرجان: «لها ما لا يقل عن 88 فيلم سينمائي وكانت مشهورة إنها بتقلد الفنانات وكان لها فترة طويلة كوميدية في هذا الإطار ولها أغاني كتير جدا واستعراضات».

قدمت العديد من الأفلام ومنها حبيبتي سوسو، البيت السعيد، يا ظالمني، أربع بنات وضابط، الحبيب المجهول، النغم الحزين، قاضي الغرام، نمر التلامذة، آخر العنقود، إجازة بالعافية، شنطة حمزة، المليونير المزيف، رحلة شهر العسل، برج العذراء، زواج بالإكراه، بنت بديعة، شيء من الحب، الشياطين في إجازة، السكرية.

مسيرة لبلبة الفنية

وقدمت أيضاً البنات والمرسيدس، فى الصيف لازم نحب، عريس الهنا، عجايب يا زمن، حكايتي مع الزمان، مين يقدر على عزيزة، احترسي من الرجال يا ماما، مولد يا دنيا، المزيكا في خطر، الحساب يا مدموازيل، بص شوف سكر بتعمل إيه، المرايات، ألف بوسة وبوسة، مغامرون حول العالم، سكة العاشقين، حب فوق البركان، امرأة بلا قلب، القضية المشهورة، الجنة تحت قدميها.

وقدمت عدد من المسلسلات ومنها الحفار وصاحب السعادة ومأمون وشركاه والشارع اللي ورانا، وعدد من المسرحيات ومنها المتشردة وقصة الحي الغربي.

مقالات ذات صلة

11 إجراء من الحكومة المصرية لمجابهة كورونا.. تعرف عليها

admin

يضم 39 محطة.. كل ما تريد معرفته عن مسار الخط الرابع لمترو الأنفاق

admin

العراق يفوز على عُمان ويحرز كأس الخليج

admin