الشعلة

أول تعليق من التموين بشأن حقيقة زيادة 100 جنيه على البطاقة التموينية

كشف الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، في تصريحات صحفية، حقيقة الأخبار المتداولة عن زيادة الدعم على  بطاقة التموين بقيمة 100 جنيه على الطاقة الواحدة.

حقيقة زيادة الدعم على بطاقة التموين

وصرح كمال بأن زيادة الدعم بقيمة 100 على بطاقة التموين، سوف يتم تحديده وفقا للموازنة العامة من مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين والتي تبلغ 127 مليار جنيه في السنة، منها 90 مليارا للخبز المدعم «العيش البلدي»، و36 مليارا للتموين، ولا يوجد أي جديد فيما يخص زيادة الدعم.

وأشار كمال إلى أن الزيادة ليست في يد وزارة التموين، لكن الأمر من اختصاص رئاسة الوزراء.

يذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، صرح اليوم الاثنين بأن احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي ثلاثة أشهر ونصف.

ويكفي احتياطي البلاد الاستراتيجي من السكر ستة أشهر، ومن الزيوت النباتية خمسة أشهر.

وفيما يخص باحتياطي باللحوم والدواجن، قال المصيلحي إن هناك تعاقدات تكفي 12 شهرا منها، لافتا إلى أن مصر تستورد نحو 45% من حجم استهلاكها من اللحوم، متوقعا انخفاض أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية مع توفير العملة الأجنبية، كما توقع تراجع أسعار الدواجن مع انخفاض أسعار الأعلاف.

وأكد توافر السلع للمواطنين وقيام الوزارة بضخ وتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض “أهلا رمضان”، لافتا إلى أن هناك اتجاها سياسيا لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمدينة نصر الأربعاء

مقالات ذات صلة

حفل الكرة الذهبية..موعده والقنوات الناقلة والنجم المصري مرشحًا للجائزة

admin

انفجار سيارة مفخخة يوقع مصابين في منطقة السيدة زينب بدمشق

admin

فرنسا تعلن انقطاع تدفق الغاز الروسي.. وإيطاليا تتلقى نصف الكمية المطلوبة

admin