الشعلة

أول تعليق حكومي على مقترح أبو هشيمة لإنشاء بنك للذهب في مصر

علق الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب على المقترح المطروح من أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال البارز ورئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ، حول إنشاء بنك مصري للذهب.

تعليق حكومي على مقترح أبو هشيمة لإنشاء بنك للذهب في مصر

 

وقال فرج في تصريحات تليفزيونية، إن المقترح المقدم من أحمد أبو هشيمة قابل للتحقيق على أرض الواقع، ومن المفترض أن يستقبل جنيهات وسبائك ذهبية بفائدة 3% من الذهب.

وأضاف: ده سيعود بطبيعة الحال بفائدة على المواطن اللي راكن الذهب بتاعه وعلى الدولة، مشيرًا إلى أن إنشاء بنك الذهب سيُسهم كذلك في رفع الاحتياطي الاستراتيجي لدى البنك المركزي.

وحول الفوائد التي ستعود على الدولة أشار إلى أن الدولة يمكن أن تستخدم المعدن الأصفر عن طريق تحويله إلى دولار، مبينًا أن الذهب هو العملة الوحيدة المعتمدة في العالم.

وفي وقت سابق قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة إن ادخار الذهب لدى الشعب المصري ثقافة موروثة، توارثتها الأجيال، إذ يتم ادخار الذهب لاستخدامه وقت الأزمات أو أي حدث طارئ.

وأضاف أن الذهب موجود في بيوت المصريين، وعند كل فئات الشعب المصري سواء جرام أو 10 كيلو.

واقترح رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، فكرة عمل مبادرة بالحصول على هذا الذهب من الشعب المصري مقابل عائد سنوي لحل أزمة الدولار.

وأضاف: لو جيت قلت للمصري إنت عندك كيلو دهب هاخده منك وهديك كل سنة 3% زي الوديعة، بس الوديعة فلوس كاش، ده دهب انت سايبه في البيت هاخده منك وهتاخد نسبة معينة 3% مثلًا، يعني لو خدت منك كيلو دهب هتاخد 30 جرام عليه عائد كل سنة، ويبقى انت بتحوش الدهب مع الدولة، والدولة بتستخدمه برده، وبعد انتهاء المدة ترجعلك الدهب بتاعك تاني”.

مقالات ذات صلة

وزير البترول والثروة المعدنية: الرئيس يكلف بتوصيل الغاز للأراضي اللبنانية في أسرع وقت ممكن

admin

آمال ماهر تحيي حفلا غنائيا في العلمين 29 يوليو

admin

من يتفوق في شباك تذاكر أفلام العيد.. أحمد حلمي أم أحمد السقا

admin