الشعلة

ألمانيا تؤيد فرض لقاح الحصبة على الأطفال

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الخميس، فرض لقاح الحصبة على الأطفال، بعدما وافقت المحكمة الدستورية عليه، بحسب رويترز.

ألمانيا تؤيد تطعيم الحصبة

وأيدت المحكمة الدستورية الألمانية، تفويض إعطاء لقاح الحصبة للأطفال في البلاد ضد طعن رفعه الآباء.

وفي قرارها النهائي بشأن هذه القضية  قالت المحكمة، إنه بينما تدخلت الولاية في حقوق الأطفال وأولياء أمورهم، كان هذا مبررًا بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة بالحصبة واحتمال الإصابة بأمراض خطيرة.

التفويض حيز التنفيذ  من2020

ودخل تفويض لقاح الحصبة حيز التنفيذ في مارس 2020، ويتطلب تطعيم جميع الأطفال أو تعافوا بالفعل من مسار المرض من أجل الذهاب إلى رياض الأطفال أو مرافق رعاية الأطفال، ويُسمح بالاستثناءات فقط إذا كان الطفل يعاني من عدم تحمل طبي للقاح.

وفي وقت سابق، سجلت ألمانيا أول إصابة بفيروس جدري القرود بين الأطفال، فيما أعلن معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض في ألمانيا، إصابة أول حالة بفيروس جدري القرود لدى الأطفال في البلاد.

وقال المعهد، إنه تم رصد أول إصابة بجدري القرود في الأطفال، لفتاة تبلغ من العمر 4 سنوات، أصيبت في مدينة بفورتسهايم، مؤكدًا أنها أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد في أطفل.

وأكد المعهد أن الطفلة، التي تعيش في منزل مع شخصين بالغين مصابين بالعدوى، لا تظهر عليها أعراضًا حاليًا، كما أنه تم فحص الطفلة المصابة من قبل طبيب، كإجراء احترازي، وأخذ مسحة من حلقها لغرض التشخيص، مشيرًا إلى أن الطفلة لم تكن على اتصال بأي شخص خارج منزلها.

مقالات ذات صلة

“الصحة” تنظم تدريبًا لأطباء 4 محافظات للتوعية بأمراض أنيميا البحر المتوسط و”المنجلية”

admin

فوائد عصير الطماطم لخفض الوزن وتقليل الإصابة بأمراض القلب

mohamed

غرائب حفلات الزفاف.. أب يضرب عريس ابنته بالشبشب أمام المعازيم

admin