الشعلة

أعلام مصر ترفرف في شوارع باريس.. توافد أبناء الجالية المصرية في فرنسا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج.. انطلق منذ قليل، تصويت المصريين في فرنسا في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأ توافد ومشاركة فعّالة من الجاليات المصرية في فرنسا على لجان الاقتراع، وذلك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت خلال الساعات الماضية.

توافد المصريين في فرنسا إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في التصويت في الانتخابات الرئاسية

ونشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح صور للناخبين رافعين علم مصر في شوارع فرنسا وأمام مقار اللجان الانتخابية .

وتجري الانتخابات عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين.

نيوزيلندا أول دولة تبدأ الانتخابات الرئاسية 2024

وبدأت عملية الاقتراع في نيوزيلندا أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات الرئاسية 2024؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر، وتزامناً معها بدأت غرفة العمليات المركزية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أعمالها لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين في الخارج والمقرر إجراؤها أيام الجمعة والسبت والأحد.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وستنتهي عملية الفرز وتسليم المحاضر للجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان الحصر العددي للأصوات الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ويتم تلقي الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، والبت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان العام يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة

الجزائر.. محاكمات بالجملة لرؤساء حكومة ووزراء سابقين بتهم فساد

admin

بنك حكومي يطرح حساب توفير جديد بأعلى فائدة.. أعرف التفاصيل

admin

حريق يلتهم مسجد البيه الأثري بالدقهلية

admin