الشعلة

أعجب دعاوى الأحوال الشخصية بمحاكم الأسرة.. تفاصيل الخلافات الزوجية

 

 

اشتباكات وخناقات وخلافات زوجية ودعاوي متبادلة بين الأزواج والزوجات بأروقة محاكم الأسرة لأسباب غريبة، بعد غياب المودة والرحمة بينهما، بعد أن وصلت الخلافات بينهما إلى حائط سد –وفقا لوصفهم بالشكاوي المقدمة-، لتهدم حياتهم الزوجية، بعد تكرار كل منهم جملة “كل واحد يروح لحاله” دون حساب طوال حياتهم الزوجية، ورفض تحمل المسئولية والبحث عن بدايات جديدة، والهروب من الضغوط ليدفع الثمن الأسرة والأطفال”.. ونرصد في السطور التالية قصص أغرب الخلافات الزوجية من داخل محاكم الأسرة لزوجات وأزواج استعانوا بوسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة لإثبات حقوقهم، وفقا لما نشرته اليوم السابع.

 

 

– “زوج يشكو تهشيم رأسه والسبب.. تأخره بالعمل”

وقف الزوج يشكو بدعوي قضائية زوجته ويطالب بإثبات نشوزها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، بسبب الخلافات الزوجية التى دفعت زوجته لسلب ممتلكاته ، وحرمانه من الدخول إلى مسكن الزوجية، ليؤكد: “طوال سنوات زواجى داومت زوجتى على افتعال الخلافات، وادعت خشيتها ألا تقيم حدود الله بسبب تأخرى بعملى لساعات طويلة، لأدفع  الثمن بالحرمان من أطفالى بعد أن منعتنى  من رؤيتهم”.

ويضيف: “تسببت بقطع علاقتي مع والدتي لتصارحني بكراهيتها، وعندما رفض مدت يديها لضربى وهشمت رأسى ولاحقتني بإقامة 7 دعاوى حبس وعدة بلاغات لاعتراضي على تصرفاتها”.

 

– زوج يشكو: “زوجتى طالبت بإلزامي بنفقة إرضاع طفلتى”

اشتكى زوج من رفض زوجته لرؤيته طفلته الرضيعة، فى حين تصر على أخذ كافة حقوقها بشكل مبالغ فيه حتى تنتقم منه بسبب الخلافات التى جمعتهما وتركت على إثرها المنزل، وأصرت على الطلاق رغم كل المحاولات الودية.

 

وأكد الزوج، أن زوجته أقامت دعوى أجر رضاعة وطالبت إلزامه من محكمة الأسرة فى مدينة نصر بتوفير  أجر الرضاعة بما يتجاوز 5 ألاف شهريا، وهذا يفوق مقدرته.

 

زيارة والدة الزوج لمنزل الزوجية سبب لطلب الخلع

“حماتي تتدخل في تفاصيل حياتي، وتعاقبنى بحرمانى من زوجي بحجة إساءتي لها، وجعلتنى أكاد أصاب بالجنون لتطردني  ليلا بملابس المنزل عندما رفض تدخلاتها”.. بتلك الكلمات ذكرت زوجة شكواها أمام محكمة الأسرة بأكتوبر بعد 6 شهور زواج، وطالبت فيها بالخلع من زوجها بسبب انعدام شخصيته وتحكمات والدته بها.

 

وأكدت:” كانت تضيع راتبي وزوجي، وتدفعنا للاستدانة وتتدخل فى عمل المنزل وهو دفعني للتقدم لمحكمة الأسرة لإقامة دعوي قضائية ضده بعد أن أصبحت أخشي على حياتي من عنفهم”.

 

 

 

 

– زوج يطالب بنفى نسب نجله: “حاولت تسجيل نجلها من زوجها العرفى باسمى”

شكي زوج بدعوي نفي نسب، زوجته بعد زواج دام عام، محاولتها تسجيل طفل-ادعي أنه ليس من صلبه- باسمه، وقدم لمحكمة الأسرة بإمبابة، مستندات تفيد أسبقية حملها بزواجه الرسمي، واتهمها بخيانته بعد اكتشاف علاقتها مع أخر.

 

تعود تفاصيل الواقعة بتحرير زوج بلاغ يتهم زوجته بخيانته، بعد اعترافها بعلاقتها مع أخر وزواجه السابق الذي أخفته طوال شهور الزواج الأولى عنه، وتسببها في فضحي وتدمير حياتي، بعد علم جميع المقربين مني بالواقعة.

 

وقانون الأحوال الشخصية نص على أنه حال عجزت المحكمة التوفيق بين الزوجين وتبين لها استحالة العشرة بينهما، وأصرت الزوجة على الطلاق قضت المحكمة بالتطليق بينهما بطلقة بائنه مع إسقاط حقوق الزوجة المالية كلها أو بعضها وإلزامها بالتعويض المناسب.

 

والحكمان بمحكمة الأسرة أثناء نظر الدعوي لهما أن يقترحا التطليق نظير بدل مناسب يقر أن تلتزم به الزوجة حال إذا كانت الإساءة كلها من جانب الزوجة، وذلك للأدلة والشهود واطمئنان المحكمة لموقف الزوج.

 

مقالات ذات صلة

تعرف علي أسعار مستلزمات الدراسة وشنط المدارس في الفجالة

admin

محمد صلاح وبنزيما يتنافسان على جائزتين من جلوب سوكر 2022.. وكيفية التصويت

admin

اعرف عناوين فروع بنك الاسكان والتعمير في جميع المحافظات

admin