الشعلة

أسر ضحايا المنزل المنهار فى عزبة أبو حشيش: بنام في الشارع وعايزين مسكن يؤوينا

“تفاجأ سكان منزل مكون من ثلاث طوابق فى عزبة أبو حشيش، التى تبعد عن متروغمرة بـ 500 متر بانهيار غرفة من الطابق الثالث حتى الأرضي”.

أنتقل موقع تحيا مصر، إلى مسرح الواقعة، ليرصد التفاصيل على لسان ضحايا المنزل المنهار بـ عقار عزبة أبو حشيش، حيث يقول أحد الأهالي”: المنزل انهار على رأسنا منذ شهر وعايزين حد يساعدنا نلاقي مسكن يؤوينا”.

نوم الأسرة فى الشارع بعد أنهيار المنزل

وأكدت، شقيقة أحد ضحايا المنزل المنهار” أحنا عايشين في الشارع بقالنا 5 أيام، وبعد تلك الأيام القاسية عطف علينا أحد الأشخاص بالمنطقة، وساعدنا أننا نقطن في مخزن صغير تابع له لحد ما نشوف مسكن بديل”.

وأستكملت شقيقة أحد الضحايا”: انا مش معاي مكان يؤويني، ومش هقدر أروح أسكن عند زوجة ابني”.

كما قال أحد أفراد أسرة المنزل المنهار،:”أنه متزوج ولديه 6 أبناء، وليس لديه مكان سكن بعد انهيار المنزل”،معبراً عن حزنة قائلاً:”هاتولو مكان أسكن فيه، وانا هسكن فيه”.

الأهالي يروون لحظات الرعب

وكان أنتقل موقع تحيا مصر منذ شهر إلي مكان الواقعة ليرصد لحظة أنهار العقار حيث يقول أحد أقارب الضحايا:« في تمام الساعة الثالثة فجراً، سمعنا صوت إرتضطام شديد، على الفور هرعنا إلى مكان الصوت، لنتفاجئ بانهيار المنزل المجارو لنا،ولم نستطيع إنقاذ أحد من الأسر القاطنة في العقار، على الفور قمنا بإبلاغ الأجهزة الأمنية، ورجال الحماية المدينة، التي حضرت فور الإبلاغ، وحاولوا استخراج الضحايا من تحت الأنقاض، وأسفر الحادث عن مصرع أم  وطفليها وإصابة الأب وتم نقلهم للمستشفى.

أسرة على باب الله

وأضاف شاهد العيان أن الأم تبلغ من العمر 56 سنة وطفليها ولد وبنت، ويبلغ الولد 16 عام والفتاة 13 عام، والأب 47 سنة، والذي أصيب إصابات بالغة وتم وضعه داخل الرعاية المركزة لحين استقرار حالته، والزوج والزوجة يعتبران من ذوي الهمم، ويعمل قهوجي بيومية كل يوم 120 جنيه وأبنائه يدرسون فالولد بالصف الأول الثانوي والفتاة في الصف الأول الإعدادي.

عروق الخشب

وأوضح شاهد العيان، أن المنزل حالته سليمة ولم يظهر عليه من قبل أنه سينهار وهو ليس مبني من الخرسانة، ولكن من عروق الخشب، ويقطنون فيه منذ فترة ولا يوجد به أي مشاكل، وإن الضحايا الثلاثة تم استخراجهم جثث من تحت الأنقاض.

شاهد عيان أخر

وقال شاهد عيان أخر، أنه يقطن بجوار المنزل المنهار، واثناء الحادث سمع سوت ارتطام شديد، توجهنا إلي مكان الصوت، وعثرنا خلالها على أسرة بالكامل تحت الأنقاض، وقمنا بإبلاغ رجال الدفاع المدني والمباحث ، وتم استخراج الجثث والمصاب وتم نقلهم للمستشفى.

وأكد الشاهد،أانه تم إخلاء بعض المنازل المجارة للمنزل المنهار تحسباً لتصدع المباني جراء الإنهيار.

اثار انهيار منذ ثلاث سنوات

وأضاف الشاهد، أن المنزل عبارة عن مبنى متهالك لايصلح للسكن، وانه كان يوجد اثار انهيار سابقة فى المنزل منذ ثلاث سنوات.

المنزل الذي حدث به الانهيار

ويقول أحد الشهود العيان، ان المنزل يتكون من 3 طوابق ويزيد عمره عن 75 عام بالتحديد انهارت أخر غرفة داخل هذا المنزل من الطابق الثالث حتى الإرضي,كان يقطن هذا المنزل 3 أسر.

محافظ القاهرة في مسرح الحادث

فيما انتقل مسئول محافظة القاهرة الي مكان البلاغ وتم اخلاء عقارين مجاورين حفاظا علي ارواح السكان وتبين ان تلك المنطقة من بين المناطق العشوائية التي تعمل الحكومة جاهده علي تطويرها واستبدالها بمناطق سكنية متكاملة.

بداية الحادث

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا بسقوط عقار سكني من ٣ طوابق بعزبة ابوحشيش حدائق القبه ، ووجود جثث اسفل الانقاض.

 فريق الإنقاذ

علي الفور تم توجيه أجهزة الأمن وقوات الانقاذ البري وسيارات الاسعاف الي مكان البلاغ، وتبين أن هناك اسرة من ٤ افراد اسفل الأنقاض حيث نجحت القوات في استخراج الأب مصاب بكدمات وسحجات، بينما لقيت زوجته ونجليهما مصرعهم اسفل الأنقاض، وتبين انهم كانوا مقيمين في شقه بالطابق الثاني بالعقار المنهار

مقالات ذات صلة

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بالتل الكبير

admin

رحمة حسن: «هاخد موقف قانوني ضد الكلب اللي عضني لو لم يتم علاجه»

admin

الكبائر السبع مفهومها وعقوبتها

admin