الشعلة

أحدها بالملابس الداخلية وأخرى بالنيران والفيلة.. تعرف علي رياضات ككرة القدم لكنها ليست مثلها!

في الأشهر الأخيرة خرج علينا جيرارد بيكيه بدوري الملوك أو كينجز ليج وهي رياضة مشتقة من كرة القدم بقواعد مختلفة يتم لعبها عن طريق فرق محترفة ولها دخل سنوي وحقوق بث ويخوض الكثير من النجوم الحاليين والسابقين مباريات فيها.

لكن محاولة بيكيه لإيجاد رياضة مشتقة من كرة القدم ليست الأولى، فسبقه الكثير من تلك المحاولات التي لاقى بعضها رواجًا والبعض الآخر كان غريبًا للغاية فتم هجره، فيما يلي سنستعرض معًا بعض الرياضات التي قد تكون شبيهة بكرة القدم، لكنها ليست مثلها أبدًا.

  • موب فوتبول والقتل ممنوع

    اللعبة التي انتشرت في العصور الوسطى ولا تزال تلعب لكن فقط في أشبورن بديربيشاير في إنجلترا، يتم لعبها بكرة مصنوعة من جلد الخنازير، وبين أي عدد تستطيع كل بلدة أن تجمعه لنفسها من اللاعبين.

    الهدف في تلك اللعبة هو نقل الكرة إلى مدينة الخصم، استخدم قدمك أو يدك أو أي شيء، كل شيء مباح والقاعدة الوحيدة فيها هي ممنوع قتل الخصم!

    كذلك لا يمكنك إخفاء الكرة أو استخدام وسائل المواصلات، أو المرور على الحدائق العامة أو المقابر، والمباراة قد تستمر في بعض الأحيان ليوم كامل.

  • كرة الفيلة

    مثل كرة القدم بالضبط، لكنها تُلعب عن طريق امتطاء فيلة ومحاولة التسجيل في مرمى الخصوم، ولها مسابقات تقام بشكل سنوي في نبيال، وأيضًا في الهند وتايلاند.

  • أوتوبول

    كما فهمت بالضبط، هي كرة قدم قائمة على أن يتم لعبها عن طريق السيارات، لها عدة أشكال ومسابقات حول العالم، وتم لعبها في برامج سيارات تلفزيونية قبل سنوات، وتم تنظيم بطولات لها.

    حتى أنه هناك لعبة إلكترونية خصيصة لتلك الرياضة على غرار ألعاب “فيفا” و”إف سي 24″ وغيرها من الألعاب الشهيرة.

  • كرة النار

    لا شيء أكثر من كرة قدم وعليها بعض اللهب، حيث يتم غمر الكرة بسائل مشتعل وإضرام النيران فيها ويتم لعب المباراة، وربما يكون هدف كل لاعب ليس التسجيل، ولكن أن يخرج من المباراة سليمًا دون حروق من الدرجة الثالثة!

  • لانجري سوكر

    كما قرأت بالتحديد، ستكون تلك هي الرياضة الوحيدة دون مقطع فيديو مصاحب لها في هذا التقرير، حيث يتم لعبها بالملابس الداخلية فقط!

    الرياضة هي خليط بين كرة القاعدة وكرة القدم والكرة الخاصة بها تكون أكبر من المعتاد في كرة القدم وأخف في الوزن، ويتم لعبها في الولايات المتحدة ولها بعض المسابقات في عدة ولايات.

  • كرة القدم الثلاثية

    لا شيء غريب عن رياضتنا المحبوبة، فقط ثلاثة فقط بدلًا من فريقين، وملعب سداسي الأضلاع بدلًا من الملعب المستطيل، الجميع يتنافس على كرة واحدة، لكن القاعدة الوحيدة المختلفة ليست فوز من يسجل أكثر، بل فوز من يستقبل أقل عدد من الأهداف.

    إذا كنت قد حافظت على نظافة شباكك طوال اللقاء فتوقع أن يتحد فريقين من أجل تحسين موقفهما وفرص تحقيقهما للفوز.

  • كرة الدرجات

    يتم لعبها في ملعب أصغر بشكل واضح من ذلك الخاص بكرة القدم، يكاد يكون حتى أصغر من كرة الخماسي، وكل فريق يتكون من عنصرين فقط.

    بالتأكيد يكون على كل لاعب أن يركب دراجة ثنائية العجلات من أجل لمس الكرة ومحاولة التسجيل في مرمى الخصم، الذي يكون أصغر حتى من مرمى كرة اليد.

  • كرة الماريونيت

    نعم كما قرأت، في تلك الرياضة يكون الأبطال عبارة عن عرائس متحركة أو ماريونيت كما يطلق عليها بالإيطالية، حيث يتم تعليق العرائس والكرة بأحبال.

    الغريب في تلك الرياضية ليس كل ما سبق، ولكن كونها يتم لعبها عن طريق تعليق اللاعبين الحقيقين الذين يتحكمون في العرائس في السماء، وعلى ملعب رأسي وليس أفقي كما هو الحال في كل الرياضات.

    اللعبة نفسها تم تطويرها وتم استخدام لاعبين حقيقيين فيها يتم تعليقهم بأحبال ويلعبون على لوحات رأسية، لكنها لا تلاقي الكثير من الانتشار، وينحصر استخدامها في الحملات الدعائية.

مقالات ذات صلة

أول ظهور لـ آمال ماهر بعد شائعة اختفائها

admin

السمنة داء العصر ٠٠الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والتكنولوجيا المتطورة فى مرمي الإتهام

admin

تعرف علي مواعيد مباريات اليوم الأحد 16 /4 / 2023.. والقنوات الناقلة

admin