الشعلة

أحدثهم محمود يس جونيور.. بيزنس الفنانين ملاذ آمن من غدر الزمن

يلجأ الكثير من الفنانين للاستثمار في مشروعات خاصة، والأغلب اتجه إلي افتتاح مطاعم. وبدأ في السنوات الأخيرة سباق بين الفنانين من نوع آخر، بعيداً عن الفن، ولعل أحدثهم حفيد الفنان الراحل محمود ياسين الذي أطلق علامة تجارية خاصة بالملابس تحمل اسم جده وفي هذا التقرير نرصد هذا الأمر..

أعلن الفنان الشاب محمود ياسين جونيور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام افتتاح لعلامة تجارية للملابس تحمل اسم “محمود ياسين”.
وعلق قائلاً : نقدّم لكم علامة ملابس “محمود ياسين”، لحظة جديدة من الأناقة تنبيه لعشاق الموضة والمبتكرين! يسرنا أن نعلن عن إطلاق علامة ملابس رائعة تجسد الأناقة المطلقة والجودة العالية ولمسة شخصية مميزة. نقدم لكم “محمود ياسين” للملابس، حيث تلتقي الأناقة بالأناقة المعاصرة لتعيد تعريف خزانة ملابسك.
وتابع: في “محمود ياسين” للملابس، نعتقد أن الملابس هي أكثر من مجرد نسيج وخياطة؛ إنها انعكاس لشخصيتك الفريدة وبيان لتعبيرك الشخصي. نحن ملتزمون بتقديم مجموعة رائعة من الملابس التي تحتفل بالتفرد وتمنحك الثقة في التعبير عن أسلوبك الشخصي.

الفنانة إليسا تعد أول فنانة عربية تطلق عطراً خاصاً يحمل اسمها في 2007، بالتعاون مع إحدى شركات العطور الفرنسية الشهيرة، وحمل اسم «Elle d`Elissa»، وتتسع القائمة بعد ذلك لتشمل الإماراتية أحلام، وراغب علامة، ونانسي عجرم، وميريام فارس، إضافة إلى محمد رمضان.

أما الفنان عمرو يوسف فقد افتتح مطعما في منطقة المعادي وأطلق عليه اسم «كازوزة»، ويشتهر بتقديم ساندويتشات الكبدة والسجق والحواوشي، ويسعى إلى خلق أجواء تنافسية تستهدف جذب الجمهور .

ويمتلك الفنانان حسين ومصطفى فهمي مطعماً يحمل اسم «سويس إير»على كورنيش نيل القاهرة .
ويعد المطرب مصطفى قمر رائداً في هذا المجال إذ كان من النجوم الأوائل الذين افتتحوا لهم مقهى شهيراً في المهندسين يحمل اسم “لوكيشن” ليعتمد عليه كمصدر إضافي في حال عدم عثوره على جهة لتمويل أعماله الفنية وأيضاً كوسيلة مباشرة للقاء محبيه وجمهوره.

أما الفنانة زينة فتمتلك كافيه في شارع سليمان أباظة في المهندسين أطلقت عليه اسم “كوبا” واعتادت على مقابلة أصدقائها به .

وفي 6 فبراير عام 2020احتفل الفنان الفلسطيني محمد عساف بافتتاح مطعمه الجديد في دبي، وأطلق عليه اسم “روابينا”.

وشارك الفنان أحمد زاهر زوجته ومديرة أعماله هدى بافتتاح مطعمهما في مدينة الشيخ زايد، أطلقا عليه اسم «فاهمينك»، ويقدم الأطباق الشرقية المتميزة .

و الفنان هاني شاكر، يمتلك كافيه «على الضحكاية» فى المهندسين، ويقوم بإحياء بعض الحفلات الصغيرة به من وقت لآخر .

أما عن الفنان أحمد حلمي، فقد افتتح منذ سنوات عدة مطاعم في القاهرة، أحدها على مركب عائم واتجه أيضاً إلى إنشاء شركة إنتاج فني خاصة به للإنتاج السينمائي والدرامي، وأطلق عليها اسم «شادوز كوميونيكيشنز للإنتاج والتوزيع»، أنتج لنفسه من خلالها العديد من الأعمال الناجحة أبرزها «عسل اسود»، «بلبل حيران»، «إكس لارج»، و«صنع في مصر».

وبدأت هيدي كرم، في الفترة الأخيرة العمل على ماركة جديدة خاصة بمستحضرات العناية بالبشرة «Beauty By Heidy»، وهي مستحضرات مصنوعة من مواد طبيعية دون أي كيماويات، وفقًا لما أعلنته عبر حسابها على «إنستجرام».
أما الفنان أحمد عز يمتلك نادياً صحياً «جيم» أغلب رواده من المشاهير ويعتبر هذا المشروع هو الأقرب إلى شخصيته واهتماماته، فمن المعروف أنه يهتم كثيراً بلياقته البدنية من خلال التدريبات المكثفة، ويحرص على مشاركة جمهوره على مواقع السوشيال ميديا فيديوهات يستعرض فيها عضلاته خلال أداءه لتدريباته الرياضية داخل النادي الرياضي تحت إشراف مدربه الخاص.

وكما هو معروف عن النجم الكبير أحمد السقا عشقه للخيل، وهواية قيادة السيارات، ما جعله ينشأ مزرعة لتربية الخيول، كما امتلك في الوقت نفسه معرضاً لبيع وتأجير السيارات، يقوم بتأجير بعضها لشركات الإنتاج لتصوير الأفلام السينمائية. وقال السقا إنه اختار هذين المشروعين تحديداً، لعشقه أولاً الخيل واهتمامه الكبير بها، وأيضاً لحبه الشديد لقيادة السيارات واهتمامه بمعرفة أنواعها وأحدث موديلاتها، لكن انشغاله بالأعمال الفنية يجعله يتابع المشروع عن طريق الهاتف، ولا يتردد عليه إلا في أوقات محدودة، لكنه يحرص بشكل شبه يومي على أن يرى الخيل، ويتابعها بنفسه.
وفي 2019، أعلنت اللبنانية هيفاء وهبي إطلاق خط أزياء باسم «Beau Voyou»، إضافة إلى عمرو دياب الذي أطلق خط أزياء خاص به باسم «34»، ويتضمن عددًت من قطع الملابس الرياضية والإكسسورات للرجال، إضافة إلى عطر يحمل الاسم نفسه.
ومن النجوم الشباب أعلنت سلمى أبو ضيف إطلاق علامة تجارية متخصصة في تصميم ملابس السباحة باسم «by elma»، وهو المشروع الذي عملت عليه على مدار 3 سنوات، وفقًا لما نشرته عبر حسابها على «إنستجرام»، قائلة: «إلما هي ماركة ملابس سباحة مصممة بعناية لتناسب جميع الأجسام».

مقالات ذات صلة

54 شهيدًا في غزة خلال ساعات.. ومسؤول إسرائيلي: سنتفاوض تحت النار

admin

بكين تستضيف البطولات العالمية للألعاب المائية لعام 2029

admin

الآن.. ظاهرة فلكية بديعة تشهدها سماء مصر

admin