تقاريرتوب ستوري

الجيش الوطنى الليبى يكشف عدد وجنسيات قادة المرتزقة الذين أرسلتهم تركيا لمساندة السراج

قال الناطق باسم الجيش الليبى اللواء أحمد المسمارى، خلال مؤتمر صحفى، إن “عدد المرتزقة فى ليبيا بلغ حتى الآن 6000 عنصر، ونحو 1500 من تنظيم جبهة النصرة”، مشيرا إلى أن “الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يستهدف إرسال 18 ألف عنصر”.

وأضاف، أن “حكومة الوفاق أهدت مبلغ مليون دولار لكل قائد فصيل كى يرسل عناصره السورية للقتال فى ليبيا”، مبينا أن “عدد الفصائل يبلغ 10 فصائل وجنسياتهم هى، سورية، وعراقية، وليبية”.

وتابع المتحدث باسم الجيش الليبى، بأن “أردوغان يصدر الإرهاب لمختلف دول العالم حيث قام بإنشاء شركة استشارات عسكرية أمنية التى تحولت فيما بعد لتنفيذ عمليات إرهابية، كما أنها الشركة الوحيدة فى تركيا التى تعنى بتوفير خدمات استشارية وتدريبات عسكرية”.

وكان أردوغان قد وقع اتفاقيات مشبوهة مع حكومة فايز السراج، فى العاصمة الليبية طرابلس، إحداهما تهدف للسيطرة التركية على ثروات ومقدرات الشعب الليبى من ثروات شرق المتوسط، والثانية تسعى لإدخال قوات تركية إلى ليبيا، وهو ما رفضه الشارع والبرلمان الليبى، كما أعلن الجيش الليبى بدء المعركة الحاسمة لتحرير العاصمة طرابلس من الميليشيات الإرهابية التى زرعها أردوغان بمعاونة رئيس الوفاق، الإخوانى فايز السراج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق