توب ستوريمنوعات

أشهر 7 مهرجانات في الهند بينهم 4 خطر

لكل بلد عادات وتقاليد سواء بالطعام ، التزاوج ، المعتقدات وبعض الطقوس الغريبة، الاحتفالات ، ولكن الهند تعد من أبرز البلدان التي تتميز بالعديد  من العادات والطقوس والمهرجانات الغريبة التي يصل بعضه لإيذاء النفس وفد تم حظرها.. في هذا التحقيق نقدم أشهر 7 مهرجانات في الهند بينهم 4 خطر فالي التفاصيل

1- مهرجان تهوكم

وهو مهرجان سنوي يقوم به سكان جنوب الهند، فيقومون بربط أجسادهم بالأسلاك الحادة، ويتم رفعهم إلى الأعلى،وقد تم حظر هذا النوع من المهرجانات من قبل الحكومة الهندية ومنظمات حقوق الإنسان، لما يتسبب به من الأذى وأحياناً الموت للمحتفلين ولكن ليس بشكل كلي.

2- مهرجان الثيران الهائجة

يحتفل سكان جنوب الهند بموسم الحصاد من خلال إفلات الثيران الهائجة بين جموع الناس، وهو تقليد يتسبب بموت العديد من المشاركين، و تم حظره قانونياً، إلا أنّه ما زال منتشراً .

3- الترانيم البوذية

 وهو احتفال تقليدي يقام كل يوم في الأديرة والقرى التابعة لمدينة لداخ الهندية، إذ يقوم الكهنة بترديد تعاليم وفلسفة بوذا على شكل مجموعات و تم إضافة هذا التقليد عام 2012 إلى قائمة اليونسكو للتراث الثقافي.

4- مهرجان المشي على النار

يقام في كل سنة مهرجان المشي على النار والذي يمتد في الفترة ما بين شهري أكتوبر و نوفمبر، ويقوم فيه الذكور بتأدية طقوس تدل على إيمانهم العميق، وذلك من خلال المشي على الفحم الحارق وهم يضعونَ على رؤوسهم وعاء من الحليب أو الماء.

5- مهرجان عبادة الثعابين

يتقرب بعض الهنود للثعابين خلال مهرجان يعقد كل عام، فيقدمون لها الحليب، والحلويات، والزهور طلباً للأمن والسعادة ،وتكون هذه الثعابين مصنوعة من خشب أو حجر أو فضة، ومن الممكن أن تكون حقيقية.

 6- مهرجان هولي

هو أحد المهرجانات التي تقام لاستقبال الربيع، ومن أكثر المهرجانات صخبا بالألوانِ في الهند، إذ يقوم الجموع برمي بودرة الصبغة ورش المياه، بالإضافة إلى الرقصِ في الشوارع.

7- مهرجان كيرالا

 يقام هذا المهرجان كل عام في موسم الحصاد، إذ يتم فيه قرع الطبول وتقديم رقصة النمر، وهي عبارة عن حركات يؤديها الرجال، بعد أن يرسموا على بطونهم وجه النمر، ويقال إن هذه الرقصة تقليد يعود إلى ما يقارب 200 عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق