الشعلة

معارك شرسة قرب سيفيرودونيتسك.. وأنباء عن تقدم للقوات الأوكرانية في مناطق بدونيتسك

يواصل الجيش الروسي ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، اليوم السبت، في إطار عمليته العسكرية التي تهدف إلى تحرير دونباس شرق أوكرانيا، فيما تستمر كييف في حشد الدعم الغربي وتلقي العتاد العسكري.

وأفاد مراسل “العربية” و”الحدث” بأن القوات الأوكرانية قصفت بالأسلحة الثقيلة منطقة دونيتسك في وقت ارتفعت فيه حدة المعارك في سيفيرودونيتسك، مشيراً إلى أن القوات الروسية تحيط بسيفيرودونيتسك وليستشانسك لإجبار المقاتلين الأوكرانيين على الاستسلام، وسط أنباء عن تقدم القوات الأوكرانية في مناطق بدونيتسك.

وأفادت السلطات الأوكرانية عن “معارك شرسة” في قرى تقع قرب مدينة سيفيرودونيتسك التي تحاول القوات الروسية السيطرة عليها منذ أسابيع. وقال حاكم المنطقة الشرقية من لوغانسك عبر تطبيق “تلغرام”: “الآن، المعارك الأشرس تدور قرب سيفيرودونيتسك. لا يسيطر (الروس) على كامل المدينة”.

وارتفعت وتيرةُ القصف بين القوات الانفصالية والجيش الأوكراني في مقاطعة دونيتسك، حيث خلّف القصف الأوكراني على دونيتسك قتلى وجرحى، وما زال القصف مستمراً بالمدافع والدبابات. وقال المسؤول في لوغانسك: “المفاوضات بشأن استسلام محتمل جارية لكن دون جدوى حتى الآن”.

وتواصل قوات لوغانسك الشعبية المفاوضات مع المسلحين الأوكرانيين المختبئين والمحاصرين في مصنع “آزوت” في سيفرودينيتسك في لوغانسك، للاستسلام.

سفير لوغانسك الانفصالية لدى روسيا روديون ميروسنيك، من جهته، زعم أن السلطات الأوكرانية ترفض ضمان نظام وقف إطلاق النار لخروج المدنيين.

وقالت وكالة الإعلام الروسية الرسمية إن 77 من العاملين في منجم للفحم بمنطقة دونيتسك الانفصالية بشرق أوكرانيا حوصروا بعد انقطاع الكهرباء عن المنجم إثر قصف القوات الأوكرانية المنطقة.

مقالات ذات صلة

تري بالعين المجردة.. ظاهرة فلكية تظهر بالسماء اليوم“أعرفوها”

admin

مسلسل على باب العمارة.. اعرف قصته ومواعيد عرضه

admin

السكك الحديدية بوابة مصر لأفريقيا.. مشروع يربط بين مصر والسودان

admin