الشعلة

 أخطاء شائعة تقلل من عمر السيارة.. تجنبها ولا تفعلها

لاقتناء السيارات العديد من الفوائد فإلي جانب الوجاهة الاجتماعية في بعض الدول وكونها احدي وسائل المواصلات السهلة والدائمة والتي قد تكون غير مكلفة في بعض الدول ف‘نها أيضا تساعد في إنجاز العديد من الأمور والمساعدة في حل العديد من المشكلات الطارئة إلا أن هناك أخطاء اعتيادية  تتسبب في تقليل العمر الافتراضي للسيارة بصورة كبيرة غير متوقعة نقدمها في هذا التقرير
 أخطاء شائعة تقلل من عمر السيارة
1- تجاهل تحذير الأعطال: يسبب تجاهل تحذير الأعطال وفحص المحرك إلى الوقوع في أعطال خطيرة في محرك السيارة، وبالتالي ترتفع تكلفة الإصلاح.
2- إهمال تغيير الزيوت: عدم تغيير السوائل والفلاتر وعدم فحص مستويات السوائل بانتظام، وعدم التأكد من وجود تسريبات بها، قد يتسبب في تقليل عمر السيارة الافتراضي.
3- إهمال الإطارات: يجب فحص إطارات السيارة بشكل متكرر للتأكد من صلاحياتها، ومع مرور الوقت وإهمال صيانتها و عدم استبدالها في الوقت المناسب قد يتسبب ذلك في مشاكل خطيرة  قد تعرض حياتك للخطر.
4- تجاهل مواعيد الصيانة: يجب صيانة السيارات بشكل دوري، حيث أن ذلك يسهم في الحفاظ على عمر السيارة، كما يساعد في تجنب إصلاحات أكثر تكلفة.
5- تجاهل تنظيف السيارة: يتسبب تركك للسيارة متسخة فترات طويلة من دون تنظيف إلى تراكم المواد الكيميائية والأوساخ الضارة عليهاويزيد هذا من احتمال تعرض جسم السيارة للصدأ، كما أن اتساخ السيارة قد يتسبب في حجب الرؤية وتعرض قائدها للخطر.
6- القيادة العنيفة: القيادة العنيفة قد تتسبب في تعريض سيارتك لمشكلات كبرى لذا ينصح بالقيادة الاقتصادية التي تساهم في توفير استهلاك الوقود، وتجنب القيادة العدوانية، التي تتضمن البداية السريعة والتوقف المفاجئ.

مقالات ذات صلة

قبعات على شكل مآذن استوحتها فنانة إيطالية سنغالية من المساجد

admin

لا تنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم

admin

كمامات قابلة للأكل في الهند

admin