تقاريرتوب ستوري

5 أنواع من الأدوية تشكل خطرا علي المصابين بكورونا من بينها المضادات الحيوية

كشف موقع “theconversation” أن هناك بعض الأدوية التى تشكل خطرا على مرضى فيروس كورونا، وذكر 5 أنواع من الأدوية التي لها تشكل خطرا علي المصابين بكورونا ومنها…

مضادات الالتهاب

مثل إيبوبروفين وكورتيزون، قد يكون ضمن عوامل تفاقم العدوى، زيادة المرض عل المصابين، ولكن يمكن تناول الباراسيتامول عند الشعور بارتفاع درجة الحرارة، والامتناع عن الأدوية السابقة.

المضادات الحيوية

تم التحذير بشكل جاد من تناول المضادات الحيوية، فهي مخصصة لمكافحة العدوى البكتيرية والفطرية فقط، ولا يوجد دليل على فعاليتها فى المرض عن تناولها في حالة الإصابة بالفيروسات، وهذا ما أكده البروفيسور سيرغي نيتيسيف، رئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية وعلم الفيروسات في جامعة نوفوسيبيرسك، مشيرًا إلى أن المضادات الحيوية ليس لها مفعولًا مضادًا للفيروسات.

الهيدروكسي كلوروكين

 قد حذرت هيئة الدواء المصرية، من خطورة الاستخدام الغير محدد والسليم لجميع الأدوية التي تحتوي على مركب في علاج فيروس الكورونا المستجد COVID-19، كما أن هذا الدواء مصرح لعلاج الملاريا، والذئبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، كمت أنه يحمل العديد من الآثار الجانبية، ومنها الإضرار بصحة القلب وتلف في الشبكية .

أدوية الكورتيزون

الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، قد تعرض حياة المريض للخطر، وتؤدي إلى زيادة الأعراض المصاحبة لهذا المرض بشكل كبير، لذلك يجب الأبتعاد عن تناولها، ومن أبرز هذه الأدوية “زيلون – زيلون فورت – بيدكورت – بريدسول – فينادون – أبيدون – بيدكورت فورت – دلتازون – هوستاكورتين – ديكساميثازون – فورتيكورتين”.

الأدوية المثبطة للمناعة

يأتى دور تناول الأدوية المثبطة للمناعة، في حالة رفض الجسم للأعضاء أو الأنسجة الجديدة المزروعة، فيقوم بإرسال إشارات للجهاز المناعي ليهاجمها، وهذالا يتوافق بشكل سليم مع الإصابة بفيروس كورونا، ومن أبرز الأدوية المثبطة للمناعة “آزوثيوبرين، ميركابتوبورين، ميثوتريكسات، سيكلوسبورين، إنفليكسيماب، أداليموماب، غوليماباب، أوستكينوماب”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق