شئون عربية ودولية

استشهاد 5 أطفال وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على مخيم الشاطئ بغزة

أفادت مصادر طبية في غزة، مساء اليوم الأحد، باستشهاد 5 أطفال وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطئ غربي القطاع.

الصمت الدولي عن الإبادة المستمرة في غزة

وفي وقت سابق من اليوم، قالت حركة حماس: إن استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أمريكي إجرامي

وأضافت في بيان اليوم الأحد، أن الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة «لحكومة الاحتلال الإرهابي» للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة.

وطالب البيان المجتمع الدولي بتفعيل أدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة، والتصدّي لـ«مجرمي الحرب الصهاينة» ومخططاتهم لإشعال الإقليم والعبث بأمنه واستقراره.

 

وقف العدوان علي الشعب الفلسطيني

وأكدت حماس أن حكومة الاحتلال تتوهّم إمكانية إخضاع الشعب الفلسطيني وفرض خطط التهجير أو الاستسلام عليه، مشيرة إلى أن مخططات الاحتلال «الإجرامية» في شمال قطاع غزة، ستتحطّم أمام عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته الباسلة، كما تحطّمت كافة محاولاته على مدار عام كامل من الإبادة والإجرام.

ووجهت الحركة نداءً إلى كافة الحكومات العربية والإسلامية، والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لتفعيل أدوات الضغط على الاحتلال ومن يدعمه، لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، وفرض إغاثة الشعب وتقديم كل سبل الإسناد له.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button