الشعلة

حكم غيابي بالسجن ٨ سنوات للرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقى

أصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حكمًا غيابيًا بالسجن ٨ سنوات مع النفاذ العاجل، في حق منصف المرزوقي الرئيس الأسبق لتونس، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة.

 

وبيّن زيتونة في تصريحه، أنه تم توجيه تهم ضد المرزوقي تتعلق بـ “الاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة، وحمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضًا بالسلاح، وإثارة الهرج والتشويش والقتل والسلب بالتراب التونسي”، بالاستناد إلى الفصل 72 من المجلة الجزائية.

وأضاف أنه تم توجيه هذه التهم للمرزوقي “على إثر تداول شبكات التواصل الاجتماعي لخطاب له في إطار ندوة تم تنظيمها بالخارج، حرض خلالها المتهم مؤسسات الدولة على الخروج والتحرك لقلب نظام الدولة”.

وهذا هو الحكم الثاني بالسجن بحق المرزوقي المقيم في باريس بعد أن حكم عليه ‭‭‬‬‬في 2021 غيابيًا بالسجن أربع سنوات.

جدير بالذكر، أن المرزوقي، الذي تولى رئاسة تونس منذ 2011 إلى 2014، هو من أشد المنتقدين للرئيس قيس سعيد الذي حلّ البرلمان وأقال الحكومة ثم بدأ الحكم بمراسيم في 2021.

 

تونس.. حبس مدير ديوان المرزوقي 8 أشهر

أصدر القضاء التونسي حكمًا بسجن عماد الدائمي، النائب السابق بالبرلمان ومدير ديوان الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي، لمدة 8 أشهر على خلفية دعوى قضائية رفعها ضده اتحاد الشغل التونسي.

وقضت الدائرة الجناحية السادسة في المحكمة الابتدائية بتونس بالسجن مدة 8 أشهر مع غرامة مالية بألفي دينار “حوالي 700 دولار”، بحق مدير ديوان رئاسة الجمهورية سابقًا عماد الدائمي، بتهمة الإساءة إلى الغير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وصدر الحكم على خلفية دعوى كان قد تقدم بها ضده الممثل القانوني للاتحاد العام التونسي للشغل بسبب تدوينات نشرها الدائمي، حول مسائل مالية تتعلق باتحاد الشغل.

 

بحث سبل توطيد علاقات التعاون في المجال الديني بين الجزائر و تونس

استقبل وزير الشؤون الدينية الجزائري يوسف نظيره التونسي، إبراهيم الشائبي، حيث تم بحث سبل توطيد علاقات التعاون بين البلدين، لاسيما في المجال الديني.

وفي تصريح إعلامي عقب هذا اللقاء، أكد بلمهدي أن زيارة نظيره التونسي للجزائر تأتي “عملا بتوجيهات ورؤية سلطات البلدين، من أجل توطيد علاقات التعاون الثنائي وتوسيعها” لتشمل جميع المجالات،لاسيما  قطاع الشؤون الدينية والأوقاف.

وتابع الوزير بأن هذه الرؤية “قطعت أشواطا كبيرة” من خلال “الانسجام الموجود بين البلدين والشعبين الشقيقين”، معتبرا هذه الزيارة فرصة سانحة “لتعميق التعاون الثنائي عبر توسيع تبادل التجارب والخبرات”.

 

 

مقالات ذات صلة

زينة عيد الميلاد تبدأ من 5 جنيهات حتى 2000 جنيه.. تعرف على اسعار شجرة الكريسماس

admin

«احترسوا من البرد والأمطار تصل القاهرة».. تحذير هام من الأرصاد للمواطنين

admin

قرار وزاري بسحب الجنسية المصرية من 21 مواطنًا للحصول على أخرى أجنبية

admin