الشعلة

موعد قرار فيفا في مصير شكوى مصر ضد السنغال

أيام قليلة تفصلنا عن مصير شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم  بشأن مباراة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضد السنغال التي أقيمت في داكار في إياب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم والتي انتهت لصالح أسود التيرانجا بركلات الترجيح.

وحددت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا 21 أبريل الجاري موعداً للنظر في شكوي مصر ضد السنغال والجزائر ضد الكاميرون.

ولم تجتمع خلال الأيام القليلة الماضي وفقا لتأكيدات من لجان ملف وفيفا والتي أشارت إلي أن كل ما يتعلق بالاحداث التي حدثت في المباراتين سيتم النظر فيها

مستند جديد

تقدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بمستندات جديدة الي لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، ضمن الشكوي المقدمه ضد السنغال، والتي طالب خلالها الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد تأهل الفراعنة إلي مونديال 2022 أو إعادة مباراته أمام السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

كما  أن اتحاد الكرة تحصل علي فيديوهات جديدة خاصة من بعض الجماهير التي حضرت مباراة الإياب علي ملعب عبد الله واد ، والتي كشفت عن وجود اعمال منظمة تجاه لاعبي المنتخب داخل الملعب وليست إعمال فريدة خاصة باستخدام الليزر بشكل ممنهج وليس عشوائياً من المدرجات تجاه لاعبي الفراعنة.

وأرسل اتحاد الكرة المصري المستندات الجديدة الي فيفا لتدعيم الشكوي قبل إصدار القرار الأسبوع المقبل.
موعد الإجتماعوكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا قد كشفت عن موعد مناقشة شكوي منتخب مصر ضد السنغال في 21 الجاري.

وكان مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق أن لجان الانضباط داخل كاف و فيفا قد قامت خلال الأيام القليلة الماضية بدراسه التقارير المقدمة من حكم المباراة ومراقب لجنة الحكام ومراقب المباراة والمنسقين الأمني والإعلامي ، بجانب مشاهدة كافة الفيديوهات سواء من البث التلفزيوني أو غيرها.

القرار المنتظر 

أكد المصدر أن الفيفا استقرت بنسبة كبيرة علي اعتماد نتيجة المباراة ، وأن القرارات سيتم إعلانه خلال فترة وجيزة.
وكشف المصدر أن قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، لن تخرج عن الآتي: قبول شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم من حيث الشكل و في المضمون تم اصدار بعض القرارات علي رأسها

– اعتماد نتيجة مباراة مصر والسنغال ، بتأهل أسود التيرانجا الي نهائيات كأس العالم 2022 ، ورفض طلب مصر بإعادة مباراة الإياب التي انتهت لصالح السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد معادله نتيجة الذهاب في القاهرة 1-0 في الوقت الأصلي والاضافي.

– تغريم الاتحاد السنغالي لكرة القدم مبلغ يتراوح ما بين 100 إلي 200 ألف فرانك سويسري

– حرمان منتخب السنغال من حضور جماهيره علي ملعبه خلال مباراتين متتاليتين

– توبيخ الاتحاد السنغالي لكرة القدم بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة الإياب التي أقيمت علي ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار

– تحذير الاتحاد السنغالي من مضاعفة العقوبات حال تكرار الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال.
ماذا تضمنت شكوى مصر

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة المصري في شكواه :

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .

2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.

4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة.

مقالات ذات صلة

“هتنزلك زيادة 15%”.. تعرف علي موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2023

admin

محمد صلاح يحتل قائمة الأكثر من مصر تتويجا فى أوروبا

mohamed

محمد صلاح يقود هجوم ليفربول ضد مانشستر سيتي

admin