الشعلة

يوم اليتيم.. فكرة مصرية تحولت للعالمية بهدف إسعاد الأطفال الأيتام

يحتفل العالم في أول جمعة من شهر إبريل من كل عام بيوم اليتيم، وهي مناسبة تهدف إلى إدخال البهجة والسعادة على قلوب الأيتام. وأصبح هذا اليوم بمثابة يوم عطلة لهم، ينتظره الأطفال من سنة إلى أخرى، ليستمتعوا بأوقاتهم مع المواطنين الذين يأتون إليهم من كل مكان.

بدأت فكرة الاحتفال بيوم اليتيم عام 2003، باقتراح أحد المتطوعين بإحدى الجمعيات الخيرية، وهي أكبر جمعية تعمل في مجال رعاية الأيتام في مصر، بتخصيص يوم سنويا لتنظيم حفل كبير لعدد من الأطفال الأيتام المنتسبين إليها أو للمؤسسات الأخرى للترفيه عنهم.

وفي عام 2006 حصلت جمعية الأورمان على قرار رسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية العربية يقضي بإقامة يوم للإحتفال بالأطفال الأيتام. كما خصصت جامعة الدول العربية يومًا للاحتفال بهم، فانتشر الاحتفال من مصر إلى باقي الدول العربية، فأصبح أول جمعة من شهر إبريل يومًا. مخصص للاحتفال بالأطفال الأيتام في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أنه في عام 2010م دخلت الجمعية الأرمنية موسوعة جينيس للأرقام القياسية، نتيجة جمع ما يقرب من 5000 طفل يتيم يرفعون الأعلام المصرية لجذب الانتباه إليهم والاهتمام باحتياجاتهم في منطقة سفح الهرم. بمحافظة الجيزة في مشهد مهيب نال استحسان العالم.

مقالات ذات صلة

قرينة الرئيس السيسي تُهنىء الشعب المصري بحلول شهر رمضان

admin

أشهر أكلات عيد الفطر المبارك في بعض الدول العربية

admin

علاج مصري لفيروس كورونا قريبا

admin