الشعلة

يهدد عرش تويتر.. إليكم مميزات وخصائص تطبيق “ثريدز”

وصل عدد مشتركي تطبيق “ثريدز”  Threads في أول سبع ساعات بعد إطلاقه إلى أكثر من عشرة ملايين مستخدم، وفق ما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، مارك زوكربيرغ.

وكان زوكربيرغ قد أعلن عن الإصدار الأولي من تطبيق “ثريدز”  الذي صممه فريق إنستغرام، ويمكن المستخدمين من نشر منشورات تصل إلى 500 حرف، وتضمين الروابط والصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن الرد على المنشورات أو الإعجاب بها أو مشاركتها من قبل الآخرين.

مميزات التطبيق الجديد

يشبه تطبيق “ثريدز”  من حيث الشكل والمظهر تطبيق “إنستغرام”، إلا أنه يتمتع تقريبا بجميع الميزات التي يمتلكها تطبيق “تويتر”.

ويسمح “ثريدز” لمستخدميه بنشر نصوص تصل بحد أقصى إلى 500 حرف، كما سيمكنهم من مشاركة الصور تمامًا مثل “تويتر”، بالإضافة إلى نشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق.

ولايحتاج التطبيق الجديد الى حساب منفصل في حال كان لديك حساب على “إنستغرام”، فبمجرد تنزيل سلاسل الرسائل وفتحها، ستُظهر تلقائيًا حساب “إنستغرام” الخاص بك لتسجيل الدخول، كما أنه لا يحتاج الى كلمة مرور طالما أنك تستخدم إنستغرام” على الهاتف وقمت بتسجيل الدخول منه.

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدزميتا
تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدزميتا

ويُمكن “ثريدز”  مستخدميه من إضافة المتابعين واختيار المتابعين، وذلك بمجرد تسجيل الدخول، سيرى المستخدم القائمة الكاملة للأشخاص الذين يتابعهم على “إنستغرام”، ويمكنه متابعة أشخاص معينين أو القائمة بأكملها، كما أن المستخدم بوسعه الاحتفاظ بملفه الشخصي “عام أو خاص”.

تطبيق "ثريدز" الجديد
تطبيق “ثريدز” الجديدميتا

 ويسمح التطبيق لمستخدميه بنشر سلسلة مشاركات معا كما يتضح من اسمه، ويمكن للآخرين التفاعل مع المشاركات على غرار تويتر تماما، بما في ذلك إعادة النشر أو إبداء الإعجاب أو الرد.

كما يسمح لهم بتحديد من يمكنه الرد على التغريدات، سواءً الجميع أو من يتابعهم فقط أو من يذكرهم فقط في المشاركة، وذلك مباشرة عبر الخيارات، مع وجود خيار إضافي لإلغاء عدد مرات الإعجاب بالمشاركة، على غرار ( انستغرام وفيسبوك).

وما يميز “ثريدز” في الوقت الحالي أنه خالٍ من الإعلانات، إلا أنه من المرجح أن تجلب إليه شركة “ميتا” الإعلانات كلما زاد عدد مستخدميه بشكل كبير.

كيفية استخدام التطبيق 

بينت شركة ميتا أنها تطرح التطبيق في أكثر من 100 دولة لنظامي التشغيل iOS و Android ، كما يمكن للأشخاص في تلك البلدان تنزيل التطبيق من ” Apple App Store و Google Play Store “.

ويمكن لمستخدمي تطبيق “ثريدز” بعد تحميله سواءً لآيفون أو اندرويد إنشاء حساب بسهولة، كما يمكنه تسجيل الدخول بنفس حسابه في “انستغرام”، مع إمكانية تغيير اسم المستخدم والنبذة المختصرة وصورة الملف الشخصي أو استخدام نفس بيانات إنستغرام.

وبعدها يعرض تطبيق “ثريدز” قائمة مقترحة للمتابعة تشمل جميع المتابعين الذين يتابعهم على “انستغرام”، مع إمكانية البحث عن المتابعين واستكشاف متابعين يتقاسمون الاهتماما نفسها.

ويعرض “ثريدز” على المستخدم بعد ذلك اختيار أن يكون الحساب متاحا للجميع، أي يمكن لأي شخص متابعته والإطلاع على المحتوى الذي يشاركه المستخدم أم حساب خاص يتطلب موافقة المستخدم على متابعة الآخرين له.

وبينت ميتا أنها تعمل على جعل “سلاسل الرسائل” متوافقة مع بروتوكول ActivityPub ، وستضيف قريبًا عددًا من الميزات الجديدة لمساعدة المستخدمين على الاستمرار في اكتشاف المواضيع التي تهتم بهم، بما في ذلك التوصيات المحسنة في الخلاصة ووظيفة البحث الأكثر قوة.

وقالت الشركة إنه سيتم وضع أي شخص يقل عمره عن 16 عامًا (أو أقل من 18 عامًا في بلدان معينة) في ملف تعريف خاص بشكل افتراضي عند انضمامه إلى سلاسل الرسائل في التطبيق.

تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدزميتا
تطبيق ثريدز
تطبيق ثريدزميتا

مقالات ذات صلة

محكمة في موسكو تصدر أمر اعتقال بحق الصحفي الأمريكي في قضية تجسس

admin

علي محمد الشرفاء يكتب: أهل العلم وصحيح الدين

admin

قصة الأديبة نفيسة قنديل.. حرامي سرقها مرتين وقتلها في التانية

admin