أخبار عاجلةتقاريرتوب ستوري

يطبق فورا .. التعليم تصدر توجيه عاجل لجميع المدارس بالمحافظات

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإصدار توجيهات عاجلة بصرف مستحقات المعلمين العاملين بالحصة ممن تم التعاقد معهم لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس مع بداية انطلاق العام الدراسى الجديد 2024 – 2025، من دون تأخير.

صرف مستحقات المعلمين بالحصة

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يتم لانتهاء حاليا من الإجراءات والأوراق المطلوبة من قبل المديريات والمدارس والإدارات علي مستوي الجمهورية ومخاطبة المديريات المالية لإرسال المبالغ المستحقة إلى مديريات التربية والتعليم من أجل صرفها للمعلمين.

وكانت قد أرسلت الوزارة خطاب للمديريات التعليمية، وأكدت من خلاله على أنه فى ضوء الجهود التي تبذلها الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لسد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات التعليمية، قد تمت الموافقة على الإستعانة بـ 50 ألف معلم من الغير معينين بوزارة التربية والتعليم بكافة المديريات في المحافظات على مستوي الجمهورية وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيه عن الحصة الواحدة وبحد أقصى 20 حصة خلال الأسبوع للمعلم.

كشف شهري بأسماء ومستحقات المعلمين

وومن جانبها شددت وزارة التربية والتعليم على إعداد كشف شهري بحد أقصي يوم 10 من كل شهر علي أن يوضح به اسماء المعلمين ومستحقاتهم ممن تم الاستعانة بهم للتدريس وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بذلك شهريا .

تنبيها عاجل للمدارس

وقد نبهت الوزارة بضرورة تخصيص الحصة الأولي عن انتصارات حرب أكتوبر وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة والتي قدمت ملحمة من البطولة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المناهج التعليمية تستهدف إعداد مواطن مسئول ومشارك في حل قضايا ومشاكل مجتمعه، معتز بثقافة وتاريخ وطنه، ومتقبل لثقافات الآخر، وكشفت عن نماذج من المناهج تناولت حرب أكتوبر والجيش المصري، في ذكرى انتصار حرب أكتوبر.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button