الشعلة

يسببب أضرار صحية خطيرة.. تحذير من الخبز المتعفن

يلجأ الكثير من الأشخاص لإزالة أجزاء الخبز المتعفنة واستخراج الأجزاء السليمة لأكلها، إلا أن خبراء حذروا من هذا الأمر لما له من أضرار صحية.

وتنصح دائرة سلامة الأغذية والتفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية بالتخلص من رغيف الخبز بالكامل فى حال كان العفن مرئيًا، حتى وإن كان فى جزء من الرغيف، مضيفة أن بعض أنواع العفن تسبب حساسية ومشاكل فى الجهاز التنفسى، وفقًا لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية.

ووفق هذا الطرح، فإن عدم رؤية العفن على الأجزاء الأخرى من الرغيف لا يعنى أنها صالحة للأكل.

وأوضح الخبراء إن الأشخاص المعرضين لمخاطر تناول الخبز المتعفن هم الفئات الأكثر ضعفًا، مثل كبار السن والأطفال والنساء الحوامل، وأولئك الذين يعانون ضعف فى جهاز المناعة، بحسب ما نقلته “سكاى نيوز عربية”.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن السموم الفطرية “العفن” يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الآثار الصحية الضارة، وتشكل خطرًا جسيمًا على صحة الإنسان.

وحذر الطبيب باتريك هيكى من أنه إذا تم استهلاك كمية كبيرة من العفن السام مع الخبز، فقد يتسب ذلك فى ظهور أعراض معوية وآثار أكثر خطورة، بما فى ذلك الفشل الكبدى أو الكلوى أو حتى الوفاة”.

وقال رئيس مجلس الصيدلة الإنجليزية التابع للجمعية الصيدلانية الملكية ثورون جوفيند، إنه يمكن أن يكون بعض الأشخاص أكثر حساسية تجاه هذه المشكلات من غيرهم، مثل يعانون ضعفًا فى جهاز المناعة وكبار السن والأطفال والرضع.

مقالات ذات صلة

تعرف علي كيفية الحفاظ على سلامة الميتوكوندريا

admin

تعرف علي ما تفعله الألياف الغذائية لتقليل خطر الإصابة بالسرطان

admin

مجدي يعقوب عن زراعة الأعضاء: لابد من مساعدة الغير بعد الوفاة

admin