الشعلة

يحيى الفخراني: مستعد لتجسيد شخصية أسامة أنور عكاشة

أعلن الفنان المصري يحيى الفخراني استعداده لتقديم شخصية مواطنه الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة في عمل فني.

وقال “الفخراني”، على هامش حضوره ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، السبت: “إذا كانت هناك نية لإنتاج عمل عن أسامة أنور عكاشة فأنا لها”.

 

وأضاف الفنان المصري: “لا أمانع من تقديم السيرة الذاتية لأسامة أنور عكاشة، إذا كان هناك نية لإنتاج العمل ونص جاهز فأنا في انتظار عرض السيناريو”.

وكانت نسرين ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة أعربت عن تطلعها لتجسيد يحيى الفخراني شخصية والدها في عمل فني يتناول سيرته الذاتية وصراعاته الفكرية.

واختتم مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته الـ71، السبت، بحضور عدد كبير من الفنانين وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني، الذي أعرب عن سعادته لتكريمه في المهرجان.

يحيى الفخراني ينتقد كتاب الدراما

وفي فبراير/ شباط الماضي، وجه الفنان المصري يحيى الفخراني انتقادات لحال الدراما المصرية، معتبرًا أن الساحة الفنية في مصر تفتقر إلى الكُتّاب والمؤلفين الجيدين.

وقال “الفخراني”، في كلمة سابقة أمام مجلس الشيوخ المصري: “الخوف من الأعمال الدرامية قد يأتي بنتيجة عكسية، وأعتقد أن المسلسلات التي تتناول التفكك الأسري تحتاج إلى كتابة جيدة”.

وأضاف “الفخراني”: “نشهد في الدراما اجتهادًا شخصيًا؛ لأنه لا يوجد لدينا الآن كتاب جيدين”، معلنا في الوقت نفسه عن تعاونه مع أحد الكتاب لتنفيذ عمل درامي اجتماعي في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

نجوى فؤاد تكشف حقيقة اعتزالها الفن

admin

لا نقص في بدائل النظام السوري والبلد على حافة المجاعة

admin

السودان.. إعلان الطوارئ في جنوب دارفور بعد اندلاع أعمال عنف قبلية

admin