الشعلة

وفيات متزايدة بالضنك والكوليرا بالسودان.. وإغلاق مستشفيات ونقص أدوية

توفي 4 أشخاص وأصيب 40 آخرون بداء الكوليرا في السودان، فيما كشفت وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن تسجيل وفاة و4 إصابات بحمى الضنك، ليبلغ إجمالي الإصابات 64 حالة ووفاتين، وفق ما أعلنت غرفة طوارئ شرق النيل بالعاصمة السودانية الخرطوم، الثلاثاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة الطوارئ شرق النيل، معاذ شمس الدين، إنه “في الفترة من 1 تشرين أول/ أكتوبر وحتى الثالث من الشهر نفسه، استقبل مستشفى البان جديد في منطقة الحاج يوسف شرق العاصمة الخرطوم، نحو 40 إصابة بالكوليرا بينها 4 وفيات، ليصل إجمالي الإصابات منذ اكتشاف المرض في 22 أيلول/سبتمبر إلى 119 إصابة”.

وكشف شمس الدين، في تصريحات صحفية، عن “نقص حاد في الأدوية والكوادر الطبية في مستشفى البان جديد، كونه المرفق الطبي الوحيد الذي يعمل في ضاحية الحاج يوسف بمحلية شرق النيل”.

وخرج عدد من المؤسسات الصحية في الخرطوم ومناطق واسعة في إقليمي دارفور وكردفان عن الخدمة منذ اندلاع المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في نيسان/ أبريل الماضي، كما تعرضت الصيدليات وشركات الأدوية للنهب والتخريب.

وفي الأثناء، أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة وسط البلاد، تسجيل وفاة وأربع إصابات بحمى الضنك، ليبلغ إجمالي حالات الإصابة 64 حالة ووفاتان.

فيما أعلنت وزارة الصحة، أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، عن وفاة 21 شخصاً بمرض الكوليرا في ولايتي الخرطوم والقضارف، مؤكدة تسجيل 13 حالة إسهال مائي، بمستشفى البان جديد، نتج عنها 3 وفيات.

مقالات ذات صلة

تعرف علي “أفضل وظيفة” في 2023.. راتبها يتجاوز 100 ألف دولار ولا تتطلب شهادة جامعية

admin

خبر يهم أصحاب المباني المخالفة.. أعرف شروط وحالات التصالح في مخالفات البناء بعد التعديلات الجديدة

admin

مواقف وضعت السلطان قابوس في قلوب المصريين.. تعرف عليها

admin