الشعلة

وفاة 20 شخصا على الأقل في نيجيريا بسبب الكوليرا

أفادت السلطات الصحية النيجيرية، بوفاة نحو 20 شخصا على الأقل، بسبب تفشي وباء الكوليرا بولاية كروس ريفر جنوب نيجيريا، وفقًا لـ إندبندنت.

ومن جانبها أعلنت جانيت إكبيونغ، رئيسة وكالة كروس ريفر لتنمية الرعاية الصحية الأولية، خلال إفادة صحفية، إن السلطات المحلية بدأت تحقيقًا في انتشار مرض الكوليرا المتفشي في 10 قرى.

وأضافت إكبيونغ أن أكثر من 30 شخصًا نُقلوا إلى المستشفى حتى الآن نتيجة لتفشي وباء الكوليرا، مشيرة إلى أنه تم نشر الموارد البشرية والمادية في القرى المتضررة لمنع المزيد من انتشار المرض شديد الخطورة.

تفشي وباء الكوليرا

وأكدت رئيسة وكالة كروس ريفر لتنمية الرعاية الصحية الأولية، أنه كان من الممكن تجنب الوفيات إذا تم اتباع البروتوكولات في القرى المتضررة.

وأوضحت جانيت إن السلطات الصحية تطبق كل الوسائل الممكنة لوقف انتقال العدوى، حيث مروا عبر المجتمع لتوعية الناس بالطرق الممكنة لإدارة المرض، موضحة أن فريق الاستجابة جنبًا إلى جنب مع ممثلين من منظمة الصحة العالمية.

وكإجراء لإدارة تفشي المرض، قالت إكبيونغ إن الحكومة أقامت اتصالات حتى الآن مع قادة المجتمع لضمان التزام مجتمعاتهم ببروتوكولات النظافة لإنهاء الكوليرا والأمراض الأخرى ذات الصلة في هذا الجزء من البلاد، بالإضافة إلى ذلك أكدت أن معالجة مصدر المياه والتبخير مستمر حتى يتم القضاء على السبب الرئيسي للكوليرا، مشيرة إلى أن المجتمع كان يعاني من تحديات مياه الشرب والمرافق الصحية السيئة.

مقالات ذات صلة

موضوع خطبة الجمعة غدا 9/9/2022 من وزارة الأوقاف

admin

بمناسبة العام الجديد .. زيلينسكي يخيّر مواطنيه بين أمرين

admin

الإمام الأكبر يشارك في الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية: التحديات العالمية السبب في إطلاق الوثيقة

admin