أخبار عاجلةالخطاب الإلهي

وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. اعرف موعد الجنازة ومكان الدفن

توفي مساء اليوم الأحد، خالد الطبلاوي نجل نقيب القراء السابق الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وتشيع الجنازة من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين عقب صلاة المغرب.

موعد جنازة خالد الطبلاوي

وأعلن إبراهيم الطبلاوي، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وفاة أخيه، كاشفًا عن موعد ومكان الجنازة من خلال الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وتشيع الجنازة بعد الصلاة عليه عقب صلاة مغرب اليوم الأحد من مسجد الدكتور مصطفى محمود، بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين، بالجيزة، ويدفن بمقابر الأسرة بمنطقة سيدي عمر بن الفارض، بالأباجية، بالقاهرة.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي

كان الشيخ محمد محمود الطبلاوي، قد توفى فى الخامس من مايو لعام 2020 الموافق للثاني عشر من رمضان عن عمر يناهز 86 عامًا بعد رحلة عطاء ثرية قضاها في رحاب القرآن الكريم وعلومه.

يُعد الشيخ الطبلاوي أحد أشهر قراء القرآن الكريم في مصر والعالم، حيث تربع على عشر التلاوة لعدة عقود؛ تتخطى الستين عامًا.

ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوي يوم 14 نوفمبر 1934م بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى قرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية.

الشيخ الطبلاوى قد أتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات، وذاع صيته في تلاوة القرآن حتى أصبح من أشهر قراء القرآن في عصره.

وشارك الطبلاوي في تحكيم مسابقات دولية في حفظ القرآن من كل دول العالم، وحصل على وسام من لبنان تقديرا لجهوده في خدمة القرآن الكريم، وخدمة أهل القرآن وأعضاء نقابة محفظى وقراء القرآن الكريم بوصفه نقيبهم وشيخهم.

وأتم الشيخ الطبلاوي حفظ القرآن وتجويده في العاشرة من عمره، وتميز بموهبته وصوته الحسن الذي استحسنه الناس منذ كان في عمر الصبا، وكان الشيخ الراحل حريصاً على مجالسة ومزاملة مشاهير القراء الأعلام فى دنيا التلاوة المصرية العالمية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button