الشعلة

وفاة طفل بأزمة قلبية بعد تعرضه لـ لدغة عقرب سام.. كان مختبئا في حذائه

لدغ عقرب أصفر برازيلي معروف باسم Tityus serrulatus، طفلًا يبلغ من العمر 7 سنوات، وهو نوع من السم شديد السمية يتسبب في آلاف الوفيات، وفقًا لـ صحيفة تايمز ناو.

عقرب برازيلي يلدغ طفلًا

وتوفي الطفل لويز باربوسا بعد يومين من لدغة العقرب، حيث تعرض الصغير لسلسلة من النوبات القلبية، في الوقت الذي يرتدي فيه حذاءًا للاستعداد لرحلة تخييم في عطلة نهاية الأسبوع.

ومن جانبها قالت والدة لويز: بمجرد أن ارتدى الحذاء صرخ من الألم، ونظرًا لأننا لم نعثر على ما لسعه واصلنا البحث مرارًا، لكن ساقه بدأت تتحول إلى اللون الأحمر، وألمه يزداد.

وقالت الأم أنجيليتا إنهم فتشوا المنزل بشكل دقيق لفهم ما لسع الصبي ورأوا العقرب الأصفر المخيف، مضيفة أن الصغير عانى من 7 سكتات قلبية في المستشفى.

وبحسب صحيفة تايمز ناو، فإن الوفيات الناتجة عن لدغات العقارب شائعة في البرازيل وبقية أمريكا الجنوبية، حيث ارتفع العدد على مر السنين من 12000 حادث في عام 2000، إلى 156000 في عام 2018، وفقًا لوزارة الصحة البرازيلية.

لدغات العقارب

ووفقًا لـ كليفلاند كلينك، فإن أقل من 5% من اللدغات تتطلب رعاية طبية، حيث يوجد حوالي 1500 نوع من العقارب في العالم، لكن حوالي 30 نوعًا فقط لديها لسعات تشكل خطورة على البشر.

مقالات ذات صلة

طريقة عمل كيكة ليلة رأس السنة في المنزل

admin

أبرز طرق تعزيز الجهاز المناعي بدون أدوية

admin

كندا.. أول إصابة بالسلالة (بي.إيه.2.86) شديدة التحور من أوميكرون

admin