الشعلة

وفاة الفنان الكبير محمد جمال عن عمر ناهز 89 عام

توفي المطرب اللبناني الشهير جمال الدين محمد تفاحة في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز 89 عاما، متأثرًا بالمرض، إذ اشتهر الفنان باسم محمد جمال وقدم العديد من الأعمال السينمائية والأغاني، ويعود تاريخ مواليد الفنان محمد جمال إلى عام 1934 إذ ولد في مدينة طرابلس.

وفاة الفنان محمد جمال

بدأ الفنان محمد جمال أعماله الفنية في إذاعة لبنان عام 1954، ثم سطع نجمه وسافر للقاهرة عام 1956، لتحقيق حلمه والسير ناحية النجومية والشهرة وهو ما تم بالفعل حيث شارك الفنان محمد جمال في فيلمي “الأرملة طروب”، و”هاء 3” عام 1961.

 

 

6113634 1685077489
عاجل| وفاة الفنان الكبير محمد جمال عن عمر ناهز 89 عام
وفاة الفنان محمد جمال
وفاة الفنان محمد جمال

 أشهر أغاني محمد جمال

قدم الفنان الراحل محمد جمال العديد من الأعمال في سبعينات القرن العشرين، وعمل مع الأخوين الرحباني في برنامج “ساعة وغنية لكن في أوائل فترة الثمانينات هاجر محمد جمال إلى الولايات المتحدة الأمريكية بسبب الحرب في لبنان، حيث افتتح مطعما فى مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا وأسماه الجندول، واتخذ من المطعم مكانا لعرض أغانيه بصورة يومية، ثم عاد من أمريكا إلى لبنان وقدم عدة نشاطات غنائية.

وقدم محمد جمال العديد من الأغاني الشهيرة منها” بدي شوفك كل يوم” وأغنية “كنّا أنا وإنتِ”، إضافة إلى أغنية “سيارتو أكبر”، وكل من أغنية “مزّيكا يا مزّيكا”، وكل من اغنيية “آه يا إم حمادة”، كما تعاون النجم الراحل محمد جمال مع العديد من الشعراء الكبار ولحن لصباح ونجاح سلام والمطرب السوري مروان حسام الدين.

زواج الفنان الراحل محمد جمال

وعاش الفنان الراحل محمد جمال حياة زوجية هادئة إذ تزوج الفنانة طروب وقدما الثنائي أعمال فنية مشتركة رائعة لا تزال محفورة في وجدان الجمهور.

 

 

مقالات ذات صلة

هيئة الدواء تحذر من تناول المسكنات في هذه الحالات.. تعرف عليها

admin

السحور في رمضان.. 8 أطعمة تزيد الرغبة الجنسية أثناء الصيام يجب تجنبها

admin

أفغانستان: مقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار استهدف مطار كابول العسكري

admin