الشعلة

وفاة الشيخ سعيد بن زايد.. قادة الدول الشقيقة والصديقة يعزون

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، التعازي في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، رحمه الله،

خلال اتصالات هاتفية من قادة الدول الشقيقة والصديقة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن اتصالات التعزية شملت كل من عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وقيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، وحسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، ورجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، ومحمد إدريس ديبي اتنو، الرئيس الانتقالي لجمهورية تشاد، وإسحاق هرتسوغ، رئيس دولة إسرائيل، ومحمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق، ونجيب ميقاتي رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية.

 

وأعرب قادة الدول الشقيقة والصديقة عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وعموم آل نهيان الكرام.. سائلين المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

من جانبه أعرب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن شكره وتقديره لقادة الدول الشقيقة والصديقة، لما أبدوه من مشاعر صادقة تجاه دولة الإمارات وقيادتها وشعبها، والذي يعبر عن متانة الأواصر التي تجمع بلدانهم مع الإمارات.

كما تلقى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، اتصالاً هاتفياً من الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، قدم خلاله تعازيه في وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان.

وأعرب البرهان عن خالص تعازيه ومواساته لقيادة دولة الإمارات وشعبها، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه أعرب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان، على تعازيه الصادقة في الفقيد، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الجميع من كل سوء ومكروه.

مقالات ذات صلة

غلق باب تلقي أوراق المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية ..غدا

admin

مقتل روسي في قصف أوكراني على قرية حدودية روسية

admin

تعرف علي جدول مباريات اليوم الخميس 1 فبراير 2024.. والقنوات الناقلة

admin