صحتك

وفاة أطول الناجين من الشيخوخة المبكرة عن عمر ناهز 28 عامًا

قالت جمعية مرض الشيخوخة المبكرة الإيطالية، إن سامي باسو، الذي كان أطول الناجين من مرض الشيخوخة المبكرة النادر، توفي عن عمر يناهز 28 عاما.

وفاة أطول الناجين من الشيخوخة المبكرة عن عمر ناهز 28 عامًا

ووفقًا لرويترز، يتسبب مرض الشيخوخة المبكرة المعروف أيضا باسم متلازمة هتشينسون جيلفورد HGPS في شيخوخة الأشخاص بسرعة، مما يجعلهم يبدو أكبر سنا مما هم عليه، مع انخفاض جودة الحياة ومتوسط ​​العمر المتوقع 13.5 سنة فقط بدون علاج، حسبما ذكر موقع الجمعية على الإنترنت.

ويؤثر هذا المرض على واحد من كل 8 ملايين شخص يولدون، ويبلغ معدل الإصابة به على مستوى العالم واحد من كل 20 مليون شخص.

ووُلِد باسو عام 1995 في سكيو، في منطقة فينيتو بشمال إيطاليا، وتم تشخيص إصابته بمرض الشيخوخة المبكرة في سن الثانية، وفي عام 2005، أسس هو ووالداه جمعية الشيخوخة المبكرة الإيطالية.

يذكر أن باسو، اكتسب شهرته من خلال الفيلم الوثائقي رحلة سامي الذي بثته قناة ناشيونال جيوغرافيك، والذي يروي رحلته على طول الطريق 66 في الولايات المتحدة، من شيكاغو إلى لوس أنجلوس، مع والديه وأحد أفضل أصدقائه، ريكاردو.
وكتبت الجمعية على صفحتها على موقع إنستغرام: اليوم انطفأ نورنا ومرشدنا، شكرًا لك سامي لأنك جعلتنا جزءًا من هذه الحياة الرائعة.

وهناك 130 حالة معترف بها فقط من مرض الشيخوخة المبكرة الكلاسيكي في جميع أنحاء العالم، 4 منها في إيطاليا.

ومع ذلك، قدرت الجمعية الإيطالية لمرض الشيخوخة المبكرة أن عدد الحالات قد يصل إلى 350 حالة، حيث قد يكون من الصعب تتبعها، خاصة في البلدان النامية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button