الشعلة

وظائف خدمات الحجاج لموسم 2023.. تعرف علي الأوراق المطلوبة وموعد التقديم

أعلن حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، ورئيس جمعية رجال الأعمال، عن الأوراق والمهن المطلوبة للعمل في موسم الحج الجديد لعام 2023، و قيمة الرواتب، وموعد التقديم.

الأوراق المطلوبة لعمالة الحج 2023

أكد إمام أن الأوراق المطلوبة من عمالة الحج للسفر، تتمثل في:

– جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن سنة.

– فيش وتشبيه.

– فحوصات طبية للفيروسات، يتم استخراجها من المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان بقيمة 500 جنيه للشخص الواحد.

المهن المطلوبة للعمل في موسم الحج 2023

أوضح حمدي إمام أن المهن المطلوبة للعمل في خدمات الحجاج تتمثل في «سائقين- جزارين- مساعدين جزارين- حلاقين- عمال مطارات- عمال فنادق».

موعد تقديم العمالة في موسم الحج 2023

أضاف حمدي إمام، أن التقديم يبدأ مطلع شهر رجب المقبل، مشيرا إلى أن موعد سفر عمالة السائقين تكون خلال شهر رمضان من كل عام، وعادة تكون عمالة السائقين هي أول من تسافر وآخر من تعود من الأراضي المقدسة.

رواتب العمالة في موسم الحج 2023

لفت رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن رواتب العمالة خلال موسم الحج، تبدأ من 1250 ريال شهري لعمال المجازر والمساعدين والمطارات، و3500 ريال شهري للسائقين مع الإقامة.

إجراءات سفر العمالة المصرية لموسم الحج 2023

والجدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة تم الاتفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن تنظيم إجراءات سفر العمالة المصرية الموسمية إلى السعودية للعمل في موسم الحج والعمرة خلال عام 2023، ويتضمن مستويات الأجور وزيادة المنح والبدلات والحوافز التشجيعية.

وجاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العامة حسن شحاتة مع وفد من القنصلية السعودية بالقاهرة برئاسة القنصل العام الدكتور سلطان السبيعي والملحق العمالي السعودي فيصل العتيبي وممثلي شركات إلحاق العمالة المصرية للخارج، لبحث آليات التعاون المشترك حول سفر العمالة المصرية للعمل على مهنة سائقين خلال موسم الحج والعمرة.

مقالات ذات صلة

تعرف علي موعد اختبار القدرات بجامعة الأزهر.. والكليات التي تشترط اجتياز الامتحان للقبول بالجامعة

admin

مستشفى أبو الريش: الإصابة بالفيروس المخلوي قد تتكرر مرات.. ونسبة الإصابة تصل لـ70%

admin

وفاة نجاح سلام صاحبة «يا أغلى اسم في الوجود» .. انتهى مشوارك يا عروبة

admin