أخبار عاجلةشئون عربية ودولية

وزير سوداني يتحدث عن استمرار الدعم السريع في قصف القرى والمشاريع الزراعية

قال وزير الثقافة والاعلام دكتور جرهام عبد القادر، إن استمرار المليشيا المتمردة قصف الاعيان المدنية والقرى وكافة مؤسسات خدمات المواطنين والتمركز في المشروعات الزراعية ومؤسسات الانتاج الصناعية يشكل تحديا سافرا للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان.

تسرب المليشيا المتمردة الى تخوم المحميات البرية

واشار في تصريح صحفي بالمركز الاعلامي للوزارة الى تسرب المليشيا المتمردة الى تخوم المحميات البرية والى مواقع المشاريع الزراعية يدل على التحدي المستمر للقوانين الدولية في حماية البيئة والتراث الطبيعي والثقافي وحق الانسان في العمل والانتاج والعيش بكرامة .

واكد وزير الثقافة والاعلام بان ولاية جنوب دارفور قد أعلنت ان المليشيا نهبت مقرات 58 منظمة دولية ووكالة ومنظمات وطنية بالاضافة الى مفوضية العون الانساني ومخازن الادوية التي كان يستفيد منها نحو 163 مركزا صحيا بمحليات الولاية كما تم نهب المخزون الغذائي لبرنامج الغذاء العالمى بالكامل والذي كان يغطي ولايتي جنوب وشرق دارفور، اضافة الى كل المتحركات من آليات وسيارات وجرارات ، مؤكدا استمرارالمليشيا في استهداف المدنيين بالفاشر ومنع وصول المساعدات الانسانية. وقال جرهام ان الولايات التي لم تمتد اليها يد التمرد تشهد استقرارا في الخدمات وانسياب المواد البترولية وانتظام السلع الاستهلاكية والخدمات الصحية.

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button