شئون عربية ودولية

وزير النقل اللبناني: الجيش الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية 1000 مرة سنويًا

قال وزير النقل اللبناني، إن مرافق الدولة من مطارات وموانئ مفتوحة أمام الدبلوماسيين لأي زيارة، في مؤتمر صحفي من مطار رفيق الحريري ببيروت، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “قناة الجزيرة”.

مؤتمر صحفي من مطار رفيق الحريري

وشدد وزير النقل اللبناني، على أن الجيش الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية 1000 مرة سنويا وخصوصا فوق مطار بيروت، متابعًا: “انتقلنا من الخروق الإسرائيلية إلى حرب نفسية عبر مقالات مكتوبة”.

 

وقال: “بحثت مع رئيس الوزراء ووزارة العدل ومحامين رفع دعوى قضائية ضد صحيفة التلغراف، موضحًا على أنه كان على صحيفة التلغراف أخذ أخبارها من مصادر رسمية.

أعلن وزير الأشغال اللبناني علي حمية أن بلاده في طور إعداد دعوى قضائية ضد صحيفة “التلجراف” البريطانية، عقب تقرير لها يزعم أن “حزب الله” يخزن أسلحة في مطار رفيق الحريري الدولي.

وأوضح علي حمية في مؤتمر صحفي قائلا: “مطار بيروت يتعرض منذ سنوات للتشويه.. المطار يتعرض لخروقات، من ضمنها وجود تشويش”.

 

وأضاف حمية: “انتقلنا اليوم لتقارير إعلامية سخيفة تتناول المطار بناء على مصادر”، مردفا: “‏المعني الاول بفتح الصناديق كافة في المطار هو جهاز الجمارك وأمن المطار، ولتكن مصادر “التلجراف” مصادر بريطانية رسمية وليس مصادر غير معروفة”.

وأكمل وزير الأشغال اللبناني: “إنني اتمنى على صحيفة “التلجراف” مراجعة وزارة النقل البريطانية التي زارت مطار بيروت سابقا، وهي المعنية الأساس بملفات النقل”، وفقا لوكالة روسيا اليوم.

وأشار علي حمية إلى “نائب رئيس اتحاد النقل الجويّ الدولي بمنطقة الشرق الأوسط الذي قال إن خبر “التلجراف” عار من الصحة، ونفى نفيا قاطعا ما ورد في البيان”.

وتابع حمية: “ندعو وسائل الإعلام والسفراء ومن يمثلهم لزيارة ميدانية على كل مرافق المطار غدا، ولا يوجد ما نخفيه”، مشددا على أن “هذا الموضوع سيادي ومطار بيروت يشهد حركة مسافرين، والتهديدات موجودة ضده منذ زمن”.

واستطرد الوزير اللبناني موضحا: “كل ما كتب في صحيفة التلجراف البريطانية غير صحيح ولا سلاح يهرب عبر مطار رفيق الحريري بيروت”.

وأردف حمية: “نتشاور مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، ونحن في صدد رفع دعوى قضائية بحق صحيفة التلجراف وسنعلن عن تفاصيلها لاحقا”.

 

 

Related Articles

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button